اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 10 يونيو, 2015: 12:01 ص

هونك كونك HSBC يستعدّ لخفض قاعدة أصوله
أعلن بنك HSBC في بيان إلى بورصة هونك كونك أنه سيخفض قاعدة أصوله بمقدار 290 مليار دولار وسيبيع وحداته في البرازيل وتركيا، وسيقلص عملياته للاستثمار المصرفي في مسعى لخفض التكاليف وتحسين أدائه الراكد.هذا التغيير أع

هونك كونك
HSBC يستعدّ لخفض قاعدة أصوله

أعلن بنك HSBC في بيان إلى بورصة هونك كونك أنه سيخفض قاعدة أصوله بمقدار 290 مليار دولار وسيبيع وحداته في البرازيل وتركيا، وسيقلص عملياته للاستثمار المصرفي في مسعى لخفض التكاليف وتحسين أدائه الراكد.
هذا التغيير أعلن عنه البنك قبل لقاء رئيسه التنفيذي ستيورت جوليفر مع مستثمرين ومحللين، حيث سيقدم خلاله المزيد من التفاصيل بشأن خطته الرئيسية الثانية لستراتيجية البنك منذ أن تولى منصبه في بداية 2011.
وتمثل الستراتيجية الجديدة تحولا مهما في عمليات البنك، حيث تتضمن تقليص قسم العمليات المصرفية والأسواق بالبنك الى اقل من ثلث ميزانيته العمومية البالغة 2.6 تريليون دولار من مستوى حالي يبلغ حوالي 40%.
وحدد HSBC أيضا مستوى مستهدفاً جديداً للعائد على السهم فوق 10% بحلول 2017 انخفاضاً من المستوى المستهدف السابق البالغ 12-15 بالمئة بحلول 2015.

أبو ظبي
القروض الشخصية تتراجع

انخفضت القروض الشخصية الممنوحة من قبل البنوك العاملة في الامارات إلى 390.04 مليار درهم بنهاية الربع الأول مقابل 392.88 مليار درهم بنهاية 2014 لتسجل أول تراجع لها منذ نحو 5 سنوات، مستحوذة على 29.9% من إجمالي الائتمان المصرفي للمقيمين الممنوح لكافة الأنشطة الاقتصادية في الدولة والذي ارتفع بحسب إحصاءات صادرة عن المصرف المركزي أمس إلى 1.3 تريليون درهم بزيادة ربع سنوية قدرها 2.03 %..
وانخفض الائتمان للقروض الشخصية التجارية إلى 265.23 مليار درهم مقابل 124.81 مليار للقروض الشخصية الاستهلاكية.
واستحوذ قطاع التشييد على 16.01 % من إجمالي الائتمان المصرفي للمقيمين بواقع 210.62 مليارات درهم مقابل 160.45 مليار لنشاط التجارة و 66.48 مليار للصناعة. وارتفعت التمويلات الممنوحة للقطاع الخاص بقيمة 17.9 مليار درهم إلى 977.3 مليار درهم.

عمّان
البدء في أكبر مشروع للطاقة الشمسية بالأردن

تبدأ شركة "شمس معان" الأردنية لتوليد الطاقة، أمس الثلاثاء، مرحلة بناء أكبر مشروع لتوليد الكهرباء من الخلايا الشمسية ليسهم في مد الأردن بـ 160 مليون كيلو واط في الساعة من هذه الطاقة النظيفة.
ويقام المشروع على مساحة مليوني متر مربع في منطقة معان التنموية، بقدرة تصل إلى 52.5 ميغاواط باستخدام الخلايا الشمسية الكهروضوئية.
ومن المتوقع أن تستغرق فترة إنشاء المشروع، الذي سيساعد في الحد من انبعاثات الكربون، نحو 18 شهرا.
ويمول المشروع من قبل عدد من المقرضين من بينهم بنك اليابان للتعاون الدولي، وبنك ميزوهو، وستاندرد تشارترد.
وكان رئيس الوزراء الأردني، عبدالله النسور، قد افتتح الاثنين حفل إطلاق المشروع لتوليد الكهرباء من الخلايا الشمسية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram