اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > طهران : سنتعاون مع كردستان للقضاء على تجارة المخدّرات

طهران : سنتعاون مع كردستان للقضاء على تجارة المخدّرات

نشر في: 13 يونيو, 2015: 12:01 ص

أكد نائب وزير الخارجية الإيراني حسن قشقاوي، الجمعة، ان إيران ستتعاون مع إقليم كردستان للقضاء على تجارة المخدرات، فيما بيّن محافظ اربيل ان ايران لها اهميتها في المنطقة.
وقال نائب وزير الخارجية الايراني حسن خلال مؤتمر صحفي مع محافظ اربيل نوزاد هادي، ب

أكد نائب وزير الخارجية الإيراني حسن قشقاوي، الجمعة، ان إيران ستتعاون مع إقليم كردستان للقضاء على تجارة المخدرات، فيما بيّن محافظ اربيل ان ايران لها اهميتها في المنطقة.

وقال نائب وزير الخارجية الايراني حسن خلال مؤتمر صحفي مع محافظ اربيل نوزاد هادي، بعد وصوله الى المحافظة وحضرته (المدى برس) ان "زيارتنا اربيل تأتي من اجل التعاون بين الطرفين في مسألة القضاء على تجارة المخدرات"، معرباً عن "سعادته بزيارته الى اقليم كردستان بعد ثماني سنوات".
من جانبه قال محافظ اربيل، نوزاد هادي خلال المؤتمر، ان "ايران كدولة جارة ومحبة للإقليم لديها أهميتها في المنطقة ".
بدوره قال مدير العلاقات في حكومة اقليم كردستان عبد الله اكري لوسائل اعلام كردية، وتابعتها (المدى برس) ان "من المقرر ان يبقى قشقاوي الذي وصل اليوم الى اربيل حتى يوم الاثنين في اقليم كردستان"، مبيناً ان "نائب وزير الخارجية الايراني سوف يجتمع خلال الايام المقبلة مع رئيس البرلمان يوسف صادق ورئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني".
واضاف ان "من المقرر ان يقوم قشقاوي بتعريف رئيس قنصلية الجمهورية الايرانية في السليمانية برئيس حكومة اقليم كردستان لتسلم مهامه".
وكانت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في إقليم كردستان قد أعلنت العام الماضي عن إتلاف (1) طن من المواد المخدرة ، مؤكدة في الوقت نفسه، أن إقليم كردستان من أنظف مناطق الشرق الأوسط بالنسبة لوجود المخدرات.
وبحسب مصادر مطلعة، فإن الجهات المعنية في محافظتي أربيل ودهوك تمكنت خلال المدة الماضية اعتقال 350 شخصاً على خلفية التعاطي والاتجار بالمواد المخدرة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram