اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > أنت تسأل والطبيب يجيب

أنت تسأل والطبيب يجيب

نشر في: 14 يونيو, 2015: 12:01 ص

القارئة منتهى عبد القادر 23 عاماً تسأل عن الاطعمة المعدة في المكرويف او استخدامه لاعداد الطعام, هل تعد طريقة آمنة للحامل؟
الدكتور الاختصاص علاء حسين يجيب القارئة:كثيراً ما تسأل الحامل هل استخدام الأكلات المعدة فى المكرويف او استخدامه لاعداد الطعام آ

القارئة منتهى عبد القادر 23 عاماً تسأل عن الاطعمة المعدة في المكرويف او استخدامه لاعداد الطعام, هل تعد طريقة آمنة للحامل؟

الدكتور الاختصاص علاء حسين يجيب القارئة:
كثيراً ما تسأل الحامل هل استخدام الأكلات المعدة فى المكرويف او استخدامه لاعداد الطعام آمن أثناء الحمل على صحتها و صحة الجنين؟
بشكل عام لا توجد أي أبحاث تؤكد المخاوف حول استخدام المكرويف، فتسخين الطعام في المكرويف لا يعرضك لكميات كبيرة من الموجات، ويفضل صيانة المكرويف بشكل دوري. واذا حدث به أي تلف يفضل تصليحه أو استبداله للتأكد من عدم تسرب الموجات من خلاله. ومع ذلك ننصحك عند استخدام المكرويف عدم وقوفك أمامه مباشرة. ولكن قفي في الجانب الآخر من المطبخ.

 

القارئ سرمد عبد الكريم من محافظة كركوك يسأل عن أعراض روماتيزم القلب؟

الدكتور الاختصاص عمار صبحي زيدان يجيب:

يبدأ روماتيزم القلب بالتهاب "البلاعيم" فى عمر مبكر غالبا ما يكون بين 6 الى 15 عاما وقد يكون التهابا بسيطا لا يجلب انتباه الابوين او تداويا غير مكتمل, علما ليست جميع التهابات البلعوم تسبب روماتيزم القلب بل الاصابة بمكروب معين, وبعد فترة اسبوع او اكثر تظهر اعراض التهاب المفاصل وحرارة وبقع جلدية حمر لكنها تزول خلال اسبوعين او اكثر بقليل وتختفي بعده جميع اعراض المرض . كما تظهر اصابة القلب بعد سنوات عدة وقد تطول المدة الى عشرين او ثلاثين سنة من تاريخ الاصابة بالتهاب البلاعيم, يصيب روماتيزم القلب النساء اكثر من الرجال ويصيب الصمام الاكليلي بشكل خاص, وفي الاغلب لا تكون لدى المريض فكرة عن المرض اذ تظهر الاعراض ببطء اذ يجد المريض نفسه يتعب بسرعة ثم تتطور الاعراض ويحدث خفقان ثم عجز في القلب, لقد قلت نسبة الاصابة بالتهاب البلاعيم في السنوات الاخيرة وذلك بسبب تحسن الظروف المعيشية وتحسن الاداء الطبي وادراك الناس أهمية سرعة تداوي التهاب البلاعيم .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram