اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 20 يونيو, 2015: 12:01 ص

القاهرةالموافقة على الموازنة بعجز 9.9 %
قال مجلس الوزراء المصري في بيان إنه وافق على مشروع للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2015-2016 يتضمن عجزا قدره 9.9% من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة مع عجز متوقع 10.8% في السنة المالية الحالية.ويتوقع مشروع

القاهرة
الموافقة على الموازنة بعجز 9.9 %

قال مجلس الوزراء المصري في بيان إنه وافق على مشروع للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2015-2016 يتضمن عجزا قدره 9.9% من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة مع عجز متوقع 10.8% في السنة المالية الحالية.
ويتوقع مشروع الميزانية -الذي يجب أن يقره الرئيس عبد الفتاح السيسي- نموا اقتصاديا قدره 5% مقارنة مع نمو متوقع 4.2% في السنة المالية الحالية التي تنتهي في 30 حزيران الحالي.
ويتوقع مشروع الموازنة أن يبلغ إجمالي الإيرادات العامة نحو 599 مليار جنيه مصري (78.6 مليار دولار) بزيادة قدرها 23.2%. ومن المتوقع أن تبلغ النفقات 872.8 مليار جنيه بزيادة 18.5%.
ويتضمن المشروع مخصصات قدرها 38.4 مليار جنيه لدعم الخبز والسلع الغذائية الأساسية.

اثينا
المركزي: النظام المصرفي ما زال مستقراً

قال محافظ البنك المركزي اليوناني، أمس الجمعة، إن النظام المصرفي في البلاد لا يزال مستقرا في مسعى لتهدئة المخاوف بعد تسارع سحب الودائع من البنوك هذا الأسبوع.
جاءت تصريحات محافظ بنك اليونان المركزي يانيس ستورناراس بعد اجتماع مع منسق الفريق اليوناني المعني بالتفاوض مع الدائنين يوكليد تساكالوتوس لمناقشة المحادثات المتعثرة والنظام المصرفي.
وقال البنك المركزي في بيان "يؤكد محافظ بنك اليونان استقرار النظام المصرفي المؤمن تأمينا كاملا بإجراءات مشتركة من بنك اليونان والبنك المركزي الأوروبي."
كانت مصادر قالت لرويترز إن المودعين اليونانيين سحبوا ثلاثة مليارات يورو من البنوك هذا الأسبوع مع تنامي المخاوف من أن تتخلف أثينا عن سداد ديونها في نهاية الشهر الحالي دون التوصل إلى اتفاق مع دائنيها.

طوكيو
الإبقاء على السياسة النقدية

أبقى بنك اليابان المركزي على برنامجه التحفيزي الضخم وتقييمه المتفائل للاقتصاد مشيرا إلى توقعاته بأن يرتفع النمو بما يكفي لتسريع معدل التضخم إلى مستواه المستهدف البالغ اثنين بالمئة دون المزيد من التيسير النقدي.
وأبقى البنك على تعهده بزيادة القاعدة النقدية بوتيرة سنوية قدرها 80 تريليون ين (672 مليار دولار) من خلال مشتريات ضخمة للأصول. واتخذ القرار بموافقة ثمانية مقابل رفض صوت واحد.
وقال محافظ البنك هاروهيكو كورودا إن الشركات تزيد من تحويل أرباحها القوية إلى نفقات رأسمالية وأجور بما يدعم تعافي الاقتصاد. وقال كورودا في مؤتمر صحفي "الصادرات تتسارع وستتحسن تدريجيا بفضل التعافي المتوقع للاقتصاد الخارجي والدعم المستمد من ضعف الين."

موسكو
الاقتصاد انكمش بنسبة 3.2 %

قال وزير الاقتصاد الروسي أليكسي أوليوكاييف، أمس الجمعة، نقلا عن تقديرات أولية إن الاقتصاد الروسي انكمش 3.2 بالمئة في الأشهر الخمسة الأولى من العام.
وينزلق اقتصاد روسيا نحو الركود متأثرا بهبوط أسعار النفط والعقوبات المفروضة على موسكو بسبب الأزمة الأوكرانية.
وقال أوليوكاييف في المنتدى الاقتصادي الدولي بمدينة سان بطرسبرج إنه يتوقع أن تصل نسبة الانكماش في الربعين الثاني والثالث من العام الحالي إلى ما بين 3.5 و4 بالمئة تقريبا ويتوقع انكماشا نسبته نحو 2 بالمئة في الربع الأخير.
وأضاف "بدءا من الربع الثاني من العام القادم سنقترب من مستويات نمو للناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2 بالمئة أو أعلى قليلا."

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram