اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 22 يونيو, 2015: 12:01 ص

القاهرةتخصيص 8 مليارات دولار لدعم الوقود
خصصت مصر 61 مليار جنيه "ثمانية مليارات دولار" لدعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي في موازنة السنة المالية 2015-2016.وصرح الرئيس التنفيذي لهيئة البترول المصرية طارق الملا أن دعم المنتجات البترولية والغاز ال

القاهرة
تخصيص 8 مليارات دولار لدعم الوقود

خصصت مصر 61 مليار جنيه "ثمانية مليارات دولار" لدعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي في موازنة السنة المالية 2015-2016.
وصرح الرئيس التنفيذي لهيئة البترول المصرية طارق الملا أن دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي للسنة المالية الحالية التي تنتهي في 30 حزيران من المتوقع أن يصل إلى 70 مليار جنيه من 100 مليار جنيه كانت متوقعة.
وأوضح الملا أن دعم الوقود ارتكز على تقدير سعر خام برنت عند متوسط 70 دولارا للبرميل وتحول صناعات الأسمنت إلى استخدام الفحم وخطة تستهدف ترشيد الاستهلاك بنسبة بين ثلاثة وخمسة في المئة.
وناشد الملا المواطنين عدم الانصياع إلى الشائعات وعدم تخزين المنتجات البترولية، مؤكدا على انتظام إمدادات الوقود سواء المنتج محليا أو المستورد.

الرياض
مذكرة تفاهم مع روسيا لاستثمار 10 مليارات دولار

وقع صندوق الاستثمارات العامة السعودي والصندوق الروسي للاستثمار المباشر مذكرة تفاهم لاستثمار 10 مليارات دولار.
ووقع المذكرة أمين عام صندوق الاستثمارات العامة عبدالرحمن المفضي والرئيس التنفيذي للصندوق الروسي للاستثمار المباشر كريك ديميترياس وذلك خلال الزيارة التي قام بها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى روسيا الاتحادية.
يشار إلى أن الصندوق الروسي للاستثمار المباشر يشارك في استثمارات موازيه مع اكبر الصناديق الاستثمارية بالعالم، ولديه علاقات استثمارية مع العديد من الشركاء الاستثماريين حول العالم مثل شركة الاستثمارات الصينية، وشركة الاستثمارات الكورية، والبنك الياباني للتعاون الخارجي، ومع الصندوق الاستراتيجي الايطالي، ومع شركة مبادلة الاماراتية، وصندوق الاستثمار الكويتي ومع هيئة الاستثمار القطرية.

واشنطن
شركة للتأمين الصحي تعرض 47 مليار دولار لشراء شركة منافسة

قالت شركة التأمين الصحي الأميركية انثيم، إنها عرضت 47 مليار دولار في صورة نقد وأسهم للاستحواذ على منافستها الأصغر سيجنا كورب في مؤشر على صحوة في أنشطة الاندماج في القطاع بعد طول انتظار. وتسعى أكبر شركات التأمين الصحي في الولايات المتحدة لإبرام صفقات استحواذ لتعزيز مشاركتها في خطط الرعاية الصحية التي تسدد الحكومة قيمتها والتأمين على أرباب العمل، وهو تخصص سيجنا، وتقول الشركات إنه كلما كبر حجم الشركة يساعدها ذلك في التفاوض على أسعار أفضل، وتحسين شبكة الأطباء. ويأتي عرض "انثيم" في وقت تنضم فيه سيجنا إلى شركة التأمين "ايتنا" في مزايدة لشراء منافس آخر هو شركة هيومانا حسبما ذكر مصدر مطلع طلب عدم الكشف عن اسمه لأن عملية البيع غير معلنة، وترددت لأول مرة أنباء عن طرح هيومانا للبيع في أيار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram