اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 27 يونيو, 2015: 12:01 ص

الرياضشراء 50 طائرة عبر تمويل إسلامي
ستشتري الخطوط الجوية السعودية 50 طائرة من طراز إيرباص في أكبر صفقة بقطاع الطيران تتم عن طريق التمويل الإسلامي.وفي وقت سابق من هذا الشهر أعلنت إيرباص في معرض باريس للطيران عن الصفقة التي شملت شراء 30 طائرة من طراز

الرياض
شراء 50 طائرة عبر تمويل إسلامي

ستشتري الخطوط الجوية السعودية 50 طائرة من طراز إيرباص في أكبر صفقة بقطاع الطيران تتم عن طريق التمويل الإسلامي.
وفي وقت سابق من هذا الشهر أعلنت إيرباص في معرض باريس للطيران عن الصفقة التي شملت شراء 30 طائرة من طراز A320-نيو و20 طائرة من طراز A330-300 الإقليمية بقيمة تقارب 8.2 مليار دولار حسب قائمة الأسعار.
وقالت إيرباص في بيان إن الشركة الدولية لتمويل الطائرات ومقرها دبي -وهي صندوق إسلامي لتأجير الطائرات يحظى بدعم إيرباص-ستشتري الطائرات وتؤجرها للخطوط الجوية السعودية.
والخطوط السعودية -الناقلة الوطنية- أول عميل لطائرات A330-300 الإقليمية وهي نسخة معدلة لتسيير رحلات إقليمية قصيرة وطويلة المدى وتعتبر ضرورية للخطوط المحلية المزدحمة في الأسواق الآسيوية.

طوكيو
إنفاق الأسر يسجل الزيادة الأولى منذ أكثر من سنة

أظهرت بيانات أن إنفاق الأسر اليابانية ارتفع أكثر من المتوقع في أيار الماضي، ليسجل الزيادة السنوية الأولى في أكثر من سنة، ما يدل على أن المستهلكين يستأنفون أخيراً الإنفاق بعد تقليصه عقب زيادة ضريبة المبيعات العام الماضي.
لكن المؤشر الرئيس لأسعار المستهلكين زاد بنسبة 0.1 في المئة فقط في الأشهر الـ 12 حتى أيار الماضي، ما يبرز كيف أن المصرف المركزي بعيد من تحقيق المستوى الذي يستهدفه للتضخم والبالغ 2 في المئة، ويبقي على التوقعات لمزيد من إجراءات التحفيز في وقت لاحق هذا العام.
وأشارت بيانات من وزارة الشؤون الداخلية إلى أن إنفاق الأسر ارتفع 4.8 في المئة في أيار (مايو) مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، متجاوزاً متوسط توقعات السوق الذي كان يشير إلى زيادة مقدارها 3.4 في المئة.

موسكو
جازبروم لا تستبعد المشاركة بمشاريع غاز إيران

قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة جازبروم الروسية ألكسندر ميدفيديف إن الشركة أكبر منتج للغاز الطبيعي في روسيا قد تشارك في مشروعات غاز طبيعي مسال في إيران فور رفع العقوبات عن طهران.
وقال ميدفيديف للصحفيين "لا تستبعد جازبروم مشاركتها في هذه المشروعات في ظل ظروف معينة."
وأضاف "لا بد من رفع العقوبات أولا."
وقد تتسم مشروعات الغاز الطبيعي المسال الإيرانية بقدرة عالية على التنافس بفضل وفرة المكثفات وسوائل الغاز الطبيعي في إيران حتى في ظل تخمة المعروض الناجمة عن الغاز الصخري الأميركي واكتشافات كبرى قبالة سواحل شرقي أفريقيا.
غير أن بعض الخبراء يقولون إن الأمر سيستغرق عشر سنوات أو أكثر لكي تصبح إيران من كبار مصدري الغاز المسال.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram