اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني يدين هجوم داعش على كوباني ويؤكد: المجتمع الدولي مطالب بحماية المدينة

بارزاني يدين هجوم داعش على كوباني ويؤكد: المجتمع الدولي مطالب بحماية المدينة

نشر في: 27 يونيو, 2015: 12:01 ص

طالب مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان العراق المجتمع الدولي بحماية سكان مدينة كوباني الكردية شمالي سوريا اثر تعرضها لهجوم دموي من قبل داعش.
وافاد بارزاني في بيان ورد لشفق نيوز بان "ارهابيي داعش شنوا هجوما وحشيا على الاخوة والاخوات في كوباني واسفر عن

طالب مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان العراق المجتمع الدولي بحماية سكان مدينة كوباني الكردية شمالي سوريا اثر تعرضها لهجوم دموي من قبل داعش.

وافاد بارزاني في بيان ورد لشفق نيوز بان "ارهابيي داعش شنوا هجوما وحشيا على الاخوة والاخوات في كوباني واسفر عن استشهاد واصابة عدد منهم". وأدان بارازني "بشدة هذا الاعتداء غير الانساني".
وطالب رئيس الاقليم المجتمع الدولي بـ"دعم ومساعدة كوباني وحماية سكانها مثلما ساعدهم سابقا"، مطالبا في الوقت نفسه قوات التحالف بالاستمرار في "تقديم الدعم لشعب كردستان في الحرب ضد الارهابيين وحماية شعب كردستان من هجماتهم".
كما اعلن بارزاني ان حكومة اقليم كردستان ستتخذ كل الاجراءات للازمة لمساعدة سكان كوباني.
وكان متشددو تنظيم داعش قد اعدموا صباح اليوم 23 كرديا في قرية برخ بوطان الواقعة على بعد عشرين كيلومترا جنوب كوباني.
كما شن مسلحو داعش هجوما مباغتا على كوباني من ثلاثة محاور، بحسب المرصد، بدأ بتفجير انتحاري سيارة مفخخة عند معبر مرشد بينار الحدودي مع تركيا.
وقتل في المدينة اثنا عشر شخصا بين مقاتلين كرد ومدنيين. كما قتل ثمانية عناصر من تنظيم داعش.
وفي سياق آخر أكد السفير الأمريكي في العراق ستيوارت جونز، الأربعاء، وجود رؤية موحدة في واشنطن تجاه دعم البيشمركة، ولفت إلى أن بلاده ستواصل تقديم المساعدات لهم وتوسيع التنسيق بينهما، فيما بحث مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني الوضع "المأساوي" لنازحي الأنبار. وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه، إن "رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني استقبل السفير الأميركي في العراق ستيوارت جونز وبحث معه الوضع الأمني والسياسي في العراق، وعملية استعادة الموصل، فضلا عن تسليط الضوء على العلاقات بين أربيل وبغداد، بالإضافة إلى الوضع المأساوي لنازحي الأنبار".
وأضاف البيان أن "الجانبين بحثا الوضع الراهن في سوريا وكيفية مواجهة الإرهابيين هناك".
وأكد جونز بحسب البيان أن "هناك رؤية موحدة في الولايات المتحدة تجاه البيشمركة ودعمها"، مشددا على أن "الجيش الأميركي سيواصل تقديم المساعدات لقوات البيشمركة، وسيتوسع التنسيق فيما بينهما والقوات العراقية".
وتخوض قوات البيشمركة معارك مع تنظيم (داعش) في العديد من المناطق الواقعة خارج إقليم كردستان كمخمور وزمار وسنجار وكركوك وديالى.
يشار إلى أن تنظيم (داعش) قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، كما امتد نشاطه بعدها، إلى محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى، ما أدى إلى موجة نزوح جديدة في العراق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram