اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > من أغرب قرارات المحاكم

من أغرب قرارات المحاكم

نشر في: 29 يونيو, 2015: 12:01 ص

• الحكم بالسجن 20 عاماً على فرنسي قتل فتاة قبل 30 عاماً!
حكم القضاء الفرنسي على رجل بالسجن عشرين عاما لادانته بجريمة ارتكبها قبل ثلاثين سنة وظلت لغزا الى ان بين ملابساتها محقق خاص .وأدين جان بيار مورا، وهو رجل في السابعة والاربعين مصاب بانفصام

• الحكم بالسجن 20 عاماً على فرنسي قتل فتاة قبل 30 عاماً!

حكم القضاء الفرنسي على رجل بالسجن عشرين عاما لادانته بجريمة ارتكبها قبل ثلاثين سنة وظلت لغزا الى ان بين ملابساتها محقق خاص .
وأدين جان بيار مورا، وهو رجل في السابعة والاربعين مصاب بانفصام في الشخصية، بقتل كريستيل مايري بطعنها 31 طعنة بسكين، في كانون الاول من العام 1986، وكانت حينها في السادسة عشرة من العمر.
وكانت تلك الجريمة الاولى في سلسلة من الجرائم الغامضة التي ارتكبت في الثمانينات والتسعينات ولم تتكشف خيوط الكثير منها.
واطلق على الفتيات الضحايا اسم "المفقودات على الطريق أ-6" الذي يصل مدينة ليون بالعاصمة.
في العام 2003، اظهر تقرير لمحقق خاص وكلته جمعية عائلات "المفقودات على الطريق أ-6" وجود علاقة تربط جان بيار مورا بقضية قتل كريستيل مايري.
فقد جمع المحقق شهادات منها شهادة لصديق الضحية قال فيها ان جان بيار مورا اقر له بانه قتل الفتاة، وعرض عليه تعويضا.
وانطلاقا من هذه الشهادة، اعادت الشرطة فتح التحقيق، وتبين لها ان جان بيار مورا اقر مرارا بانه مرتكب الجريمة، فاوقف وحقق معه واحيل الى القضاء حيث صدر الحكم بحقه الخميس .

 

• منع أسترالية من إرضاع طفلها

منع القضاء الاسترالي أُم شابة من ارضاع طفلها بداعي انها رسمت وشما على جسمها ما قد يعرض صحة الطفل للخطر. وذكرت احدى الصحف ان أم الطفل وضعت وشماً على احد اصابع اليد وعلى قدمها في ايار من دون ان تقول لفنان الاوشام انها ترضع طفلها .
وتسلح الوالد المنفصل عن الأم بهذه الحجة ليحتفظ بالطفل موضحا ان الوالدة البالغة 20 عاما تعاني من مشاكل نفسية ومن إدمان المخدرات.فلجأت الشابة الى القضاء الذي قرر في الخامس من حزيران منحها الحضانة الرئيسية للطفل شرط ان تتوقف عن إرضاعه. واعتبر القاضي انها قد تكون اصيبت بفيروس عبر الدم خلال وضعها الوشم .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram