اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > نفط ميسان تعلن إنجاز حفر ثلاث آبار جديدة في حقل الحلفاية

نفط ميسان تعلن إنجاز حفر ثلاث آبار جديدة في حقل الحلفاية

نشر في: 29 يونيو, 2015: 12:01 ص

أعلنت شركة نفط ميسان، أمس الأحد، انجاز حفر ثلاث آبار في حقل الحلفاية النفطي ضمن عمليات التطوير للحقل جنوب شرقي المحافظة، (320 كم جنوب شرق العاصمة بغداد)، وفيما أشارت الى أن عدد الآبار المحفورة في حقل الحلفاية منذ مباشرة شركة بتروجاينا وصل إلى 127 بئر

أعلنت شركة نفط ميسان، أمس الأحد، انجاز حفر ثلاث آبار في حقل الحلفاية النفطي ضمن عمليات التطوير للحقل جنوب شرقي المحافظة، (320 كم جنوب شرق العاصمة بغداد)، وفيما أشارت الى أن عدد الآبار المحفورة في حقل الحلفاية منذ مباشرة شركة بتروجاينا وصل إلى 127 بئراً، أكدت إن الشركة تنتظر أن يصل الإنتاج إلى الحد المليوني خلال الأعوام المقبلة.

وقال مدير شركة نفط ميسان عدنان نوشي في بيان تسلمت (المدى برس)، نسخة منه، إن "ثلاث آبار تم انجاز حفرها من قبل شركتين صينيتين عاملتين في تطوير حقل الحلفاية النفطي"، مشيراً الى، أن "الآبار الثلاث هي (حلفاية 179، وحلفاية 74، وحلفاية 9) وتنتظر عمليات الإكمال قبل ان تربط بمنظومة الانتاج".
وأضاف نوشي، أن "العدد الإجمالي للآبار المحفورة في حقل الحلفاية منذ مباشرة شركة بتروجاينا بعمليات التطوير بموجب عقدها في جولات التراخيص وصل الى 127 بئراً"، مؤكداً أن "الشركة تنتظر ان يصل الإنتاج الى الحد المليوني خلال الاعوام المقبلة".
وكانت شركة نفط ميسان أعلنت، يوم الأربعاء (الرابع من اذار2015)، عن انتهاء عمليات استصلاح بئرين نفطيتين في حقل الحلفاية واكمال ثالثة برمجياً بعد حفرها من قبل شركتين صينيتين تعملان في حقل الحلفاية، جنوب شرقي المحافظة، (320 كم جنوب شرق العاصمة بغداد)، مبينة أن عدد الآبار التي تم إكمالها في الحقل حتى الآن بلغ 101 فضلاً عن استصلاح 22 أخرى.
وأعلنت شركة نفط ميسان، في،(الـ15 من كانون الثاني 2015)، عن استعداد شركة بتروجاينا الصينية لتنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من تطوير حقل الحلفاية، وفي حين بيّنت أن الإنتاج وصل إلى 200 ألف برميل يومياً من النفط الخام بعد إتمام المرحلتين الأولى والثانية، أكدت سعيها لرفع الإنتاج إلى 400 ألف برميل بعد إكمال المرحلة الثالثة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram