اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 29 يونيو, 2015: 12:01 ص

عمانإصدار سندات بـ 1.5 مليار دولار
أعلن وزير المالية الاردني أمية طوقان إتمام عملية إصدار سندات بالدولار الأميركي في الأسواق العالمية باسم المملكة الاردنية .و بلغت قيمة الإصدار الإجمالية 1.5 مليار دولار منها مليار دولار لأجل سبع سنوات تستحق في عام 2

عمان
إصدار سندات بـ 1.5 مليار دولار

أعلن وزير المالية الاردني أمية طوقان إتمام عملية إصدار سندات بالدولار الأميركي في الأسواق العالمية باسم المملكة الاردنية .
و بلغت قيمة الإصدار الإجمالية 1.5 مليار دولار منها مليار دولار لأجل سبع سنوات تستحق في عام 2022 ونصف مليار دولار لأجل عشر سنوات تستحق في عام2025.
وقال في بيان أن سعر الفائدة للسندات ذات الأجل السبع سنوات بلغت ما نسبته 2.578 بالمئة وللسندات ذات الأجل عشر سنوات ما نسبته 3 بالمئة حيث تدفع الفوائد المترتبة على الإصدار بشكل نصف سنوي لغاية تاريخ الاستحقاق.
وأشار إلى أن طلب الاكتتاب على هذه السندات بلغ حوالي 4.9 مليار دولار أو ما نسبته 326 بالمئة من حجم الإصدار وأنه قد تم بيع الإصدار بالكامل لمجموعة من كبار المستثمرين العالميين.

الجزائر
ارتفاع نسبة التضخم إلى 8.4 %

واصلت وتيرة التضخم السنوي فى الجزائر ارتفاعها لتبلغ 8.4 % في أيار الماضي مقابل 5.4% و1.4 % في نيسان وآذار الماضيين، و64.1 % في أيار 2014. وأظهرت أرقام الديوان الجزائري للإحصاء نشرتها وكالة الانباء الجزائرية السبت، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك 88.5 % خلال الشهر الماضي، وارتفعت أسعار المواد الغذائية 45.7 %، منها المنتجات الزراعية الطازجة (1.10%) والمواد الغذائية الصناعية (5 %)، بينما شهدت أسعار المواد المصنعة نموا بلغ 51.4 %، أما نمو الخدمات فوصل إلى 5.4 %. وكانت الجزائر البلد العضو في منظمة الدول المصدرة للنفط " اوبك"، سجلت عجزا تجاريا وصل إلى 38.6 مليار دولار في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، حيث تراجعت صادرات المحروقات إلى أكثر من 45 %.

باريس
تحذير من خطر خروج اليونان من منطقة اليورو

حذر رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أمس الاحد من "مخاطر حقيقية بخروج" اليونان من منطقة اليورو في حال اسفر الاستفتاء الذي تعتزم اثينا تنظيمه عن رفض عرض الاتفاق الذي قدمته الجهات الدائنة، داعيا الحكومة اليونانية الى "العودة الى طاولة المفاوضات". وقال فالس ان المفاوضات "لم تنته" مؤكدا ان قرار رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس الدعوة الى استفتاء هو "خيار الحكومة اليونانية التي لا تريد التعرض للانتقادات" وحذر بانه اذا جاءت النتيجة سلبية "فهناك خطر حقيقي بالخروج من منطقة اليورو". من جهة اخرى قال فالس خلال برنامج سياسي على اذاعة اوروبا 1 وشبكة اي-تيلي وصحيفة لوموند ان "البنك المركزي الاوروبي مستقل لكن لا اعتقد ان بوسعه قطع الامدادات (عن اليونان)، لافتا الى أن "الشعب اليوناني هو الذي يعاني، وعلينا الا نزيد من معاناته".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram