اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني يطالب بمزيد من السلاح وواشنطن تشيد بـ"صمود" الكرد

بارزاني يطالب بمزيد من السلاح وواشنطن تشيد بـ"صمود" الكرد

نشر في: 29 يونيو, 2015: 12:01 ص

أكد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، يوم امس الأحد، حاجة الاقليم للسلاح للدفاع عن نفسه كونه يعيش في منطقة "قلقة والصراعات فيها مستمرة"، فيما أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب الأميركي ومستشاري السفارة الأميركية في بغداد بموقف كردستان في الحرب ضد (داعش)

أكد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، يوم امس الأحد، حاجة الاقليم للسلاح للدفاع عن نفسه كونه يعيش في منطقة "قلقة والصراعات فيها مستمرة"، فيما أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب الأميركي ومستشاري السفارة الأميركية في بغداد بموقف كردستان في الحرب ضد (داعش) واستقبال النازحين.

وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني استقبل في مصيف صلاح الدين وفداً من مجلس النواب وعدداً من المستشارين في السفارة الأمريكية في العراق" مشيراً إلى أن الوفد قدم شكر وتقدير الشعب الأمريكي لإقليم كردستان والبيشمركة لما قاموا بتقديمه من تضحيات لمواجهة الإرهاب واستقبال النازحين".
ونقلت رئاسة الإقليم عن بارزاني قوله إن "شعب كردستان بحاجة إلى السلاح لحماية نفسه كونه يعيش في منطقة قلقة والصراعات فيها مستمرة"، مقدماً شكره "للحكومة والشعب الأميركي كونهم يدعمون الإقليم في حربه ضد الإرهاب".
وبحسب المصادر الرسمية فإن الإقليم يؤوي مليوناً ونصف المليون نازح والذين توزعوا على مدنه الرئيسية والمخيمات التي تم تأسيسها بعد أحداث الموصل في الـ (10 من حزيران 2014)، حيث أدت سيطرة تنظيم (داعش) على محافظة نينوى والمحافظات السُنية الأخرى الى نزوح مئات الآلاف من مواطني هذه المحافظات نحو المناطق الآمنة في كردستان.
وتخوض قوات البيشمركة معارك مع تنظيم (داعش) في العديد من المناطق الواقعة خارج إقليم كردستان كمخمور وزمار وسنجار وكركوك وديالى.
من جانب اخر قدم رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، السبت، التعازي لفرنسا والكويت بسقوط ضحايا من البلدين اثر هجمات شنها تنظيم (داعش) ،الجمعة، فيما عزّى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوفاة السياسي الروسي يفكيني بريماكوف.
وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان تلقت،( المدى برس)، نسخة منه، إن "رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني بعث ببرقية تعزية للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يواسيه فيها بفقدان عدد من المواطنين الفرنسيين العزل في الحادث الإرهابي الذي وقع، الجمعة، في مدينة ليون الفرنسية"، مبينة أن "بارزاني قدم التعازي الحارة باسم شعب كردستان لرئيس وشعب فرنسا".
وأضافت رئاسة الإقليم، إن "بارزاني بعث برقية تعزية الى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت يواسي فيها أمير وشعب الكويت بالحادث الأليم الذي وقع ، الجمعة، خلال صلاة الجمعة بأحد مساجد الكويت وراح ضحيته عدد من المواطنين الأبرياء"، لافتة إلى أنه "بعث ببرقية تعزية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوفاة السياسي الروسي المعروف يفكيني بريماكوف".
وشهدت كل من فرنسا والكويت، الجمعة،( 26 حزيران 2015)، هجمات شنها تنظيم (داعش) حيث شهدت مدينة ليون جنوب شرقي العاصمة الفرنسية هجوما للتنظيم استهدف مصنعا للغاز أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين، فيما قتل 27 شخصاً وأصيب 227 آخرون إثر التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجداً شيعياً في العاصمة الكويتية، فيما تبنى تنظيم (داعش) مسؤولية الهجومين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram