اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 1 يوليو, 2015: 12:01 ص

اثيناتهدد بتحرك قضائي ضد الاتحاد الأوروبي
هدد وزير مالية اليونان يانيس فاروفاكيس بالتحرك قضائيا ضد الاتحاد الأوروبي حال طرد بلاده من منطقة اليورو، حتى لو لم تسدد أثينا أقساط الديون المستحقة عليها امس الثلاثاء. وقال فاروفاكيس في مقابلة مع صحيفة "ديلي

اثينا
تهدد بتحرك قضائي ضد الاتحاد الأوروبي

هدد وزير مالية اليونان يانيس فاروفاكيس بالتحرك قضائيا ضد الاتحاد الأوروبي حال طرد بلاده من منطقة اليورو، حتى لو لم تسدد أثينا أقساط الديون المستحقة عليها امس الثلاثاء. وقال فاروفاكيس في مقابلة مع صحيفة "ديلي تيليجراف" البريطانية نشرت في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، إن اتفاقيات الاتحاد الأوروبي ليس بها أي بنود تتعلق بالخروج من منطقة اليورو "ونحن لن نقبل ذلك". وأضاف أن عضوية اليونان في منطقة العملة الأوروبية الموحدة ليست محل تفاوض. ونسب التقرير إلى فاروفاكيس القول إن أثينا تلقت نصيحة وستدرس إمكانية طلب تدخل من محكمة العدل الأوروبية في الأزمة، لافتا إلى أن "الحكومة اليونانية ستستخدم جميع حقوقها القانونية".
وكان رئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس قال أمس إن بلاده لن تسدد الأقساط المستحقة الثلاثاء، لصندوق النقد الدولي بقيمة 1.6 مليار يورو (1.8 مليار دولار) إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الدائنين.

 

بكين
الحصول على نسبة 30.34 % في البنك الآسيوي للاستثمار

قالت وزارة المالية الصينية، إن الصين ستحوز حصة قدرها 30.34 % في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وهو ما يجعل بكين أكبر مساهم في البنك المتوقع أن يبرز نفوذها المتنامي. وسيكون للصين 26.06 من حقوق التصويت في بنك التنمية الذي تقوده والذي سينافس مؤسسات مثل البنك الدولي. وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني إن الدول المصنفة "داخل المنطقة" ستحوز مجتمعة حصة قدرها 75 % في البنك، جاء ذلك مع تجمع مندوبين من 57 دولة في بكين للمشاركة في التوقيع على اتفاقية تأسيس البنك.

تونس
توقعات خسارة القطاع السياحي 515 مليون دولار

توقعت تونس خسارة لا تقل عن 515 مليون دولار هذا العام أي حوالي ربع إيرادات السياحة السنوية المقدرة، وذلك بعد هجوم على منتجع سياحي أسفر عن مقتل 39 شخصا معظمهم سياح بريطانيون.
وجاء الهجوم الذي نفذه مسلح في مدينة “سوسة” السياحية بعد عدة أشهر من هجوم استهدف متحف باردو في العاصمة تونس وهو ما وجه ضربة للقطاع السياحي .
وأفادت وزيرة السياحة سلمى اللومي بأن الهجوم كان له تأثير سلبي على الاقتصاد وأن الخسائر ستكون كبيرة، وأضافت أن الحكومة تنوي إلغاء الضريبة على الزائرين و إعفاء شركات الفنادق من الديون بهدف مساعدة القطاع.
نذكر أن تونس كانت قد جنت إيرادات قدرها 1.95 مليار دولار من السياحة في العام الماضي، والان يساهم هذا القطاع بـ 7%من الناتج المحلي الإجمالي .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram