اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > إطلاق 8 مليارات دينار من مستحقات مسوقي الحنطة في ذي قار

إطلاق 8 مليارات دينار من مستحقات مسوقي الحنطة في ذي قار

نشر في: 1 يوليو, 2015: 12:01 ص

أعلنت اللجنة الاقتصادية والمالية في مجلس محافظة ذي قار، أمس الثلاثاء، إطلاق وزارة التجارة مبلغ ثمانية مليارات دينار من مستحقات مسوقي الحنطة عبر سايلوي الناصرية والرفاعي في المحافظة, فيما كشفت إدارة قضاء الرفاعي في ذي قار، أمس الثلاثاء، عن إطلاق وزارة

أعلنت اللجنة الاقتصادية والمالية في مجلس محافظة ذي قار، أمس الثلاثاء، إطلاق وزارة التجارة مبلغ ثمانية مليارات دينار من مستحقات مسوقي الحنطة عبر سايلوي الناصرية والرفاعي في المحافظة, فيما كشفت إدارة قضاء الرفاعي في ذي قار، أمس الثلاثاء، عن إطلاق وزارة النفط أربعة مليارات دينار كتعويضات للفلاحين المتضررين من عمل الشركات النفطية في حقل الغراف النفطي.

وقال رئيس اللجنة رشيد السراي في بيان تلقت "المدى برس" نسخة منه، إن "الاسبوع الجاري سيكون موعداً لتوزيع المبالغ على الفلاحين الذين سوقوا محصول الحنطة عبر سايلوي الرفاعي والناصرية"، مبينا أن "وزارة التجارة أطلقت ثمانية مليارات دينار للفلاحين".
وأضاف السراي، أن "هذا المبلغ يمثل عشر المبلغ الكلي أو أكثر بقليل من مستحقات الفلاحين"، داعيا وزارة التجارة الى "إطلاق بقية المبالغ بأسرع وقت ممكن دعما للفلاحين والمزارعين".
وأعلنت وزارة التجارة، الأحد (28 حزيران 2015)، أن الكميات المسوقة من الحنطة المحلية تجاوزت المليونين ونصف المليون طن، فيما أشارت الى محافظة واسط مازالت في مقدمة المحافظات من حيث الكميات المنتجة.
وفي سياق شبه متصل أعلنت إدارة قضاء الرفاعي في ذي قار، أمس الثلاثاء، إطلاق وزارة النفط أربعة مليارات دينار كتعويضات للفلاحين المتضررين من عمل الشركات النفطية العاملة في حقل الغراف النفطي، وأشارت إلى أن عدد المشمولين بالتعويضات بلغ 120 أسرة فلاحية، فيما لفتت إلى أن مبالغ التعويضات تفاوت بين أسرة وأخرى بحسب مساحة الضرر.
وقال قائممقام قضاء الرفاعي عجمي بشيت الركابي في حديث إلى (المدى برس)، إن "وزارة النفط أطلقت الوجبة التاسعة من التعويضات للفلاحين بقيمة أربعة مليارات دينار لتعويض 120 أسرة فلاحية تضررت من عمل الشركات النفطية في حقل الغراف النفطي (80كم شمال الناصرية)"، عادا إياها "تعويضات مجزية لهم".
وأضاف الركابي أن "وزارة النفط ضاعفت أعداد الوجبة الحالية بعد أن كانت تشمل 30 عائلة في الوجبة السابقة"، موضحا أن "التعويضات المالية تتفاوت بين أسرة وأخرى بحسب المساحة المتضررة من عمل الشركات النفطية في حقل الغراف". وتابع قائممقام الرفاعي ان " اعداد الوجبة التاسعة تمت مضاعفتها من قبل وزارة النفط فأصبحت 120 استمارة تعويض للعوائل الفلاحية بعد ان كانت الوجبة التي قبلها تشمل 30 استمارة فقط ".
وفازت شركتا (بتروناس) الماليزية و(جابكس) اليابانية بعقد تطوير حقل الغراف في محافظة ذي قار، الذي يتضمن حفر وتطوير 11 بئراً لإنتاج النفط الخام في المرحلة الأولى، ليستكمل فيما بعد ليبلغ 240 بئراً عام 2017.
ويقدر الاحتياطي النفطي في حقول محافظة ذي قار بأكثر من 20 مليار برميل نفط تتوزع على حقول الغراف والناصرية وأبو عمود وحقل صبه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram