TOP

جريدة المدى > سينما > سيسي سباسك: المخرجون العظام يخلقون صخباً في قفصك

سيسي سباسك: المخرجون العظام يخلقون صخباً في قفصك

نشر في: 2 يوليو, 2015: 12:01 ص

 انطلقت إلى الشهرة في فيلم "أراض قاحلة" لترنس مالك الأول، وتبللت بدم الخنزير في فيلم "كاري" لبرايان دي بالما، ومنذ ذلك الحين انتظمت في فريق روبرت ألتمان، وكوستا كافراس، وأوليفر ستون، وبول شرايدر، وديفيد لينش. والآن تمثل في المسلسل التلفزيوني "مس

 انطلقت إلى الشهرة في فيلم "أراض قاحلة" لترنس مالك الأول، وتبللت بدم الخنزير في فيلم "كاري" لبرايان دي بالما، ومنذ ذلك الحين انتظمت في فريق روبرت ألتمان، وكوستا كافراس، وأوليفر ستون، وبول شرايدر، وديفيد لينش. والآن تمثل في المسلسل التلفزيوني "مسرى الدم" في دور امرأة تحكم أسرة مفككة.

 

*ما الذي جذبكِ إلى مسلسل "مسرى الدم"؟
- تمتعتُ بمسلسل "أضرار"، وأثار اهتمامي الفيلم الذي يشبه المسلسل. إنه قالب جديد. حكاية قصصية مدهشة. شعرتُ كأني مبتدئة. أنا مأسورة جداً بهذه الظاهرة التلفزيونية. إنها مشاهدة مرحة. مسلسل "اختلال ضال" جعلني أصيح باندهاش.
* لديكِ رادار في النوعية.. مثلتِ في خمسة أفلام رُشّحتْ لأوسكار أفضل صورة..
- خمسة؟ ذلك أمر مثير للاهتمام. لا أعرف إن كانت لديّ موهبة. اعتقد أنّ الكثير منها حظّ عاثر. حاولت العمل مع مخرجين موهوبين جداً. دائماً أفكر في أن أكون متواضعة في فيلم عظيم أفضل مما أكون عظيمة في فيلم متواضع. الفيلم هو بيئة المخرج.
*حسنا، بدأتِ بأفضل أفلام "مالك"، هل شعرتِ بأنّ فيلم "أراض ٍ قاحلة" كان سيتحول إلى فيلم مميز؟
- لم أعمل بما يكفي كي أعرف إن كان سيتحول إلى فيلم عظيم . كانت ميزانية الفيلم واطئة جداً لذا لم يهتم أحد في الأستوديو. ذلك ما كان يحدث في السبعينات. هؤلاء المخرجون يمكن أن يتقدموا ويصنعوا فقط الفيلم الذي يرغبون في صناعته. كان "تيري" دائماً يقهقه. كانت تجربة مدهشة.
*يبقى أداؤك في فيلم "كاري" لحد الآن إيقونياً..
- كان عليّ أن أكافح من أجل ذلك الفيلم. جاك [ جاك فسك هو مصمم المناظر الذي التقته سباسك في فيلم "أراض قاحلة" وتزوجته عام 1974] عمل مع برايان دي بالما في فيلم "شبح الفردوس". لم يكن لدى جاك طاقم عمل لهذا دعاني. كان عليّ أن أعيد رسم منظر لم أعرف أن من المفترض رسمه بالأبيض أولاً. لذا اعتقد برايان دي بالما بكوني فاشلة حقيقية ولم يهتم بالعمل معي في فيلم "كاري"! أتذكر أني أرسلتُ السيناريو لوالديّ فقالا:" لا نعرف يا سيسي. نحن لا نهتم بهذا الفيلم إلا قليلاً". أنا سعيدة أني اجتزت التجربة.
* هل شاهدتِ النسخة الجديدة لفيلم "كاري"؟
- كلا. لكن يجب أن أشاهدها. سمعتُ عنها أموراً جيدة. أحبُّ جوليان مور وكلو غريس. أما المخرجة كمبرلي بيرس فهي مدهشة.
*رُشّحتِ ست مرات لجائزة أفضل ممثلة وحصلتِ عليها في فيلم "ابنة عامل منجم الفحم" عام 1981. كيف حصل للفتاة الجنوبية الهزيلة أن تصعد الأشجار وتحيي تلك الليالي المشرقة؟
- دائماً أنا خرقاء قليلاً! إنه أمر مثير ويضفي أموراً عظيمة لمهنتك لكن كيف تتزين من أجل الملايين من الناس؟
* هل هناك خيط مشترك بين المخرجين الأسطوريين الذين عملتِ معهم؟
- إنهم فنانون لا يفكرون بما سيتم بيعه أو الكيفية التي تكون مقدمات أفلامهم كبيرة، إنهم يفكرون فقط بكيفية صناعة الفيلم الأفضل. المخرجون العظماء يخلقون صخباً في قفصك ويصنعون أموراً مختلفة. كنتُ محظوظة مبكراً. وأساساً كنتُ غير متدربة وصادف أن أكون في المكان والزمان المناسبين.
* ما هو الفيلم الذي مثلتِ فيه ولم يحصل على المكانة التي يستحقها؟
- فيلم "الرجل الرث" الذي أخرجه زوجي ومثلتُ فيه. كان أول فيلم للممثل هنري توماس الذي أداه بمنتهى الدهشة. يحدوني الأمل في أن الكثير من الناس قد شاهدوا فيلم "في غرفة النوم" الذي أشعر بالفخر في التمثيل فيه وأشعر أن مخرجه "تود فيلد" من أعظم صناع السينما.
 عن: مجلة توتال فيلم

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق معرض العراق للكتاب

الأكثر قراءة

فيلم أسامة محمد "نجوم النهار" استهداف البيئة العلوية كمنتجة للسلطة ومنفذة لها

"إرنست كول، المصور الفوتوغرافي".. فيلم عن المصور المنفي الجنوب أفريقي

مقالات ذات صلة

فيلم أسامة محمد
سينما

فيلم أسامة محمد "نجوم النهار" استهداف البيئة العلوية كمنتجة للسلطة ومنفذة لها

علي بدرالحكاية تُروى بالضوء والظلعرض أمس في صالون دمشق السينمائي فيلم "نجوم النهار" للمخرج السوري أسامة محمد، بحضوره الشخصي بعد غيابه عن بلاده ١٤ عاما، الفيلم الذي منع من العرض في زمن النظام السابق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram