اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 2 يوليو, 2015: 12:01 ص

القاهرةتخفيض العجز المتوقع إلى 8.9 %
عدلت مصر مشروع موازنة السنة المالية 2015-2016 وخفضت العجز المتوقع إلى 8.9 % من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة مع 9.9% في النسخة التي أصدرتها الشهر الماضي من مشروع الموازنة.وتوقعت النسخة الجديدة التي أصدرتها وزارة

القاهرة
تخفيض العجز المتوقع إلى 8.9 %

عدلت مصر مشروع موازنة السنة المالية 2015-2016 وخفضت العجز المتوقع إلى 8.9 % من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة مع 9.9% في النسخة التي أصدرتها الشهر الماضي من مشروع الموازنة.
وتوقعت النسخة الجديدة التي أصدرتها وزارة المالية تحت اسم “البيان المالي عن مشروع الموازنة العامة للدولة” وصول المصروفات العامة إلى 864 مليار جنيه اي ما يعادل 113 مليار دولار مقارنة مع 885 مليار جنيه في النسخة السابقة من المشروع.
ورفعت الوزارة الإيرادات المتوقعة إلى 622.2 مليار جنيه من 612 مليارا في النسخة السابقة.
وخفضت النسخة الجديدة من مشروع الموازنة الإنفاق المتوقع على البرامج الاجتماعية إلى 429 مليار جنيه من 431 مليارا في النسخة السابقة.
وجرى تقليص الدعم المتوقع للخبز والسلع الغذائية الأساسية إلى 38 مليار جنيه من 38.4 مليار جنيه.

طهران
مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور إيران

يزور مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو طهران فيما تحاول القوى الكبرى وايران التوصل الى اتفاق تاريخي حول الملف النووي الايراني كما افادت مصادر دبلوماسية.
ويفترض ان تلعب الوكالة دورا رئيسا في مراقبة المنشآت في حال ابرام اتفاق بين طهران والقوى الكبرى.
وغادر امانو أمس الاربعاء فيينا على ان يجري محادثات مع المسؤولين الايرانيين اليوم بحسب ما قالت مصادر دبلوماسية قريبة من المفاوضات.
وافادت وسائل اعلام ايرانية ان امانو دُعي الى طهران لبحث “انشطة سابقة” وكيفية حل الخلافات حول البرنامج النووي الايراني المثير للجدل.
ونقلت الوكالة عن مصدر مقرب من الوفد الايراني المفاوض قوله ان "هدف زيارة يوكيا امانو هو بحث انشطة سابقة وتسلم مقترحات ايران حول كيفية حل الخلافات".

موسكو
إيقاف إمدادات الغاز إلى أوكرانيا

أكدت شركة غازبروم الروسية، أمس الأربعاء، وقف امدادات الغاز إلى أوكرانيا إثر إعلان كييف الثلاثاء، تعليق كل مشتريات الغاز من روسيا بعد فشل المفاوضات حول الأسعار. وقال مدير عام الشركة الروسية ألكسي ميلر في بيان أن "أوكرانيا لم تدفع لقاء امدادات الغاز عن تموز، واعتبارا من الساعة العاشرة صباحا في 1 تموز أوقفت امدادات غازبروم إلى أوكرانيا". وأضاف أن "غازبروم لن تسلم الغاز إلى أوكرانيا، مهما كان السعر- بدون دفع مسبق".
واتفقت روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي، في أيلول 2014 على ان استئناف تصدير 5 مليارات متر مكعب من الغاز الروسي إلى أوكرانيا، مرهون بسداد أوكرانيا ديونها البالغة 3.1 مليار دولار.
يُذكر ان شركة "غازبروم" قامت في حزيران 2014 بتحويل أوكرانيا إلى النظام مسبق الدفع. بسبب الديون المتراكمة على شركة "نفط وغاز" الأوكرانية والذي وصل إلى 5.3 مليار دولار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram