اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 4 يوليو, 2015: 12:01 ص

القاهرةالسيسي يعتمد موازنة العام المالي الجديد
اعتمد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الميزانية الجديدة للعام المالي 2015-2016، مخفضاً عجز الموازنة إلى 8.9 % من الناتج المحلي الإجمالي.وكان عجز الموازنة المعدلة للعام السابق 10.8 %.وقالت وزارة المالية

القاهرة
السيسي يعتمد موازنة العام المالي الجديد

اعتمد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الميزانية الجديدة للعام المالي 2015-2016، مخفضاً عجز الموازنة إلى 8.9 % من الناتج المحلي الإجمالي.
وكان عجز الموازنة المعدلة للعام السابق 10.8 %.
وقالت وزارة المالية إن 50 % من الإنفاق العام سيكون على برامج الحماية الاجتماعية.
وفي بيان صدر الخميس، ذكرت الوزارة أنه من المتوقع ارتفاع الإيرادات بنسبة 27.7 % بما يعادل 622 مليار جنيه، مع ارتفاع الإنفاق 17.4 % إلى 868 مليار جنيه.
وأضافت أن الهدف من الموازنة الجديدة خفض الدين العام واستعادة الثقة في الاقتصاد، وإعادة ترتيب أولويات الإنفاق لتحسين الخدمات العامة الأساسية وتعزيز الحماية الاجتماعية.

إسطنبول
تراجع أسعار المستهلكين أكثر من المتوقع

أظهرت بيانات نشرت، أمس الجمعة، أن التضخم في تركيا تراجع 0.51 بالمئة في يونيو/ حزيران مقارنة مع مستواه في الشهر السابق لتزيد نسبة الانخفاض عن تلك التي توقعها خبراء اقتصاديون والبالغة 0.25 بالمئة بسبب هبوط كبير في أسعار السلع الغذائية.
وعلى أساس سنوي ارتفعت الأسعار 7.2 بالمئة لتظل أعلى بكثير من هدف البنك المركزي للزيادة السنوية البالغ خمسة بالمئة والذي يقول محللون إنه لم يعد معقولا.
ويسعى البنك المركزي التركي حثيثا لكبح التضخم الذي أذكاه هبوط الليرة إحدى أسوأ عملات الأسواق الناشئة أداء هذا العام.
غير أن البنك يعجز عن تشديد سياسته مع مطالبة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مرارا بخفض أسعار الفائدة بل إنه وضع رفع أسعار الفائدة في مصاف الخيانة. وزاد ذلك من مخاوف المستثمرين بشأن استقلالية البنك.

موسكو
قرض لأرمينيا 200 مليون دولار

منحت روسيا قرضاً بقيمة 200 مليون دولار لحليفتها أرمينيا التي تضيّف قاعدة عسكرية روسية لشراء أسلحة روسية وتحديث قواتها المسلحة.
وقال نائب وزير الدفاع آرا نازاريان أثناء جلسة لبرلمان أرمينيا صدق خلالها على قرض التصدير الميسر “نحن بصدد الحصول على نوع من الاسلحة لم يكن تحت تصرف القوات المسلحة الارمينية في السابق.”
وأضاف: “القوات المسلحة الارمينية ستحصل على أسلحة حديثة جديدة سيكون لها تأثير مهم على توازن القوات في المنطقة”، لكنه لم يحدد نوع الاسلحة التي ستشتريها أرمينيا.
ومن المقرر أن يتم سداد القرض على 13 عاماً مع فترة سماح ثلاث سنوات وبسعر فائدة 3% سنوياً، وسيستخدم لشراء اسلحة روسية الصنع في الفترة من 2015 الى 2017 .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram