اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 5 يوليو, 2015: 12:01 ص

القاهرةسداد 700 مليون دولار لـ"نادي باريس"
تسدد مصر، خلال أيام قليلة، نحو 700 مليون دولار، قيمة قسط من المديونيات الخارجية المستحقة لدول "نادي باريس"، وهي أقساط تسددها "القاهرة" كل 6 أشهر لتلك الدول، بعد أن سددت قسطًا بنفس القيمة في كانون الثاني الم

القاهرة
سداد 700 مليون دولار لـ"نادي باريس"

تسدد مصر، خلال أيام قليلة، نحو 700 مليون دولار، قيمة قسط من المديونيات الخارجية المستحقة لدول "نادي باريس"، وهي أقساط تسددها "القاهرة" كل 6 أشهر لتلك الدول، بعد أن سددت قسطًا بنفس القيمة في كانون الثاني الماضي. ويتكون تجمع "نادي باريس" من 19 دولة من الاقتصادات الكبرى في العالم، ويهدف إلى إيجاد حلول للصعوبات الاقتصادية التي تواجهها الدول المدينة في سداد ديونها، ويقوم صندوق النقد الدولي بتحديد أسماء تلك الدول، والتي تضم حاليًا الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وفرنسا وألمانيا، وسويسرا، واستراليا والنمسا وبلجيكا وكندا والدنمارك وفنلندا وأيرلندا وإيطاليا واليابان وهولندا والنرويج وروسيا وإسبانيا، السويد. وكان البنك المركزي المصري، أعلن بداية الشهر الجاري، أن حجم الاحتياطي من النقد الأجنبي لمصر، تراجع إلى 19.560 مليار دولار بنهاية شهر أيار 2015.

الكويت
إنشاء أول بنك للبصمة الوراثية

تعكف وزارة الداخلية الكويتية حالياً على وضع تصور وخطة عمل متكاملة لتنفيذ قانون البصمة الوراثية الذي أقره مجلس الأمة في المداولتين الأولى والثانية، وإحالته إلى الحكومة في الساعة الأخيرة من عمر دور الانعقاد الذي فض قبل ثلاثة ايام. وأكدت مصادر صحفية كويتية أن الوزارة في اتجاه إنشاء أول بنك للبصمة الوراثية على مستوى العالم، يتم من خلاله أرشفة جميع العينات "DNA " في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وذلك دعماً للأمن الجنائي في محاربة الجريمة والكشف عن الجناة. وأوضحت المصادر، أن بنك البصمة الوراثية أو بنك الـ DNA سيتبع الإدارة العامة للأدلة الجنائية وسيتم إنشاء إدارة خاصة به توفر لها جميع الإمكانيات البشرية والفنية.

طوكيو
6 مليارات دولار لدول منطقة ميكونج

قالت اليابان، يوم أمس السبت، إنها ستقدم مساعدات تنمية تبلغ 6 مليارات دولار لدول منطقة ميكونج.
وتأتي مساعدات اليابان المزمعة بنحو 750 مليار "ين" خلال السنوات الثلاث المقبلة بعد تعهد بتقديم 600 مليار "ين" على شكل مساعدات للدول الخمس في فترة السنوات الثلاث. وأُعلنت المساعدات الجديدة في ختام اجتماع قمة عقد في طوكيو بين رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وزعماء منطقة ميكونج.
وكانت اليابان قد كشفت في أيار عن خطة لتقديم مساعدات قيمتها 110 مليارات دولار لتحفيز مشروعات للبنية الأساسية ذات جودة عالية وصديقة للبيئة في آسيا.
ويتناقض هذا مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية الذي تقوده الصين والذي قالت واشنطن إن مشروعاته ربما لا تحمي البيئة بشكل كاف.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram