اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 22 يوليو, 2015: 12:01 ص

الكويتتوقعات بارتفاع اسعار النفط
توقع وزير النفط الكويتي علي العمير ارتفاع أسعار النفط واستقرار الأسواق خلال الفترة المقبلة.وأكد العمير أن هناك ارتياحا من قبل الدول الأعضاء في أوبك بتحسن مؤشر نمو الاقتصاد العالمي وقال "نحن لا ننظر إلى كمية الإنتاج ف

الكويت
توقعات بارتفاع اسعار النفط

توقع وزير النفط الكويتي علي العمير ارتفاع أسعار النفط واستقرار الأسواق خلال الفترة المقبلة.
وأكد العمير أن هناك ارتياحا من قبل الدول الأعضاء في أوبك بتحسن مؤشر نمو الاقتصاد العالمي وقال "نحن لا ننظر إلى كمية الإنتاج فحسب بل يهمنا بالدرجة الأولى صعود نمو الاقتصاد العالمي الذي سيحقق التوازن المطلوب وهو الذي سيحافظ على الأسعار بالشكل المأمول ويجعل الأسواق مستقرة خلال المرحلة المقبلة."
واذ رأى أن الدول المنتجة للبترول تتوقع نموا اقتصاديا عالميا سيتحقق خلال المرحلة المقبلة وسيكون له الأثر الإيجابي على أسعار النفط مستقبلا، شدد على أنهم "مطمئنون كل الاطمئنان إلى سير تنفيذ الستراتيجية النفطية الموضوعة حتى 2020, وماضون في تنفيذها حتى نصل بإنتاجنا من النفط الخام إلى 4 ملايين برميل."
وأشار العمير إلى أن الكويت قادرة على الحفاظ على حصتها النفطية في الأسواق من خلال علاقاتها "المتميزة" مع المستوردين في الأسواق الآسيوية والأوروبية وغيرها.

 

طوكيو
تراجع ثقة الشركات الصناعية بالاقتصاد الياباني

أظهر استطلاع أجرته رويترز أن ثقة الشركات الصناعية اليابانية تضاءلت في تموز وتراجعت المعنويات في قطاع الخدمات بأعلى وتيرة في أكثر من عام بما يعكس المخاوف من تباطؤ الاستهلاك والصادرات مع انحسار النمو في الصين أحد أكبر الشركاء التجاريين لليابان.
واوضح مسح رويترز تانكان – الذي يتابع عن كثب مسح تانكان الفصلي الذي يجريه بنك اليابان المركزي – أن معنويات المصنعين وقطاع الخدمات ستظل ضعيفة على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة.
وتنضم المعنويات المنخفضة إلى مجموعة من البيانات المتباينة التي صدرت في الآونة الأخيرة وتبرز هشاشة اقتصاد اليابان، ويظهر انخفاض المعنويات أن الشركات ليست مطمئنة بشأن الآفاق الاقتصادية.
وأجري المسح في الفترة بين الأول والخامس عشر من تموز وشمل 516 من الشركات الكبيرة والمتوسطة من بينها 285 شركة أجابت على أسئلة المسح.

 

بكين
ارتفاع الواردات من نفط إيران الى 26 %

أظهرت بيانات جمركية أن واردات الصين من النفط الخام الإيراني ارتفعت 26.5% في حزيران مقارنة مع مستواها قبل عام لتصل إلى 2.76 مليون طن أو ما يعادل 671 ألفا و800 برميل يومياً.
وعلى أساس شهري ارتفعت الواردات 29.6% في حزيران مقارنة مع 518 ألف و400 برميل يوميا في أيار.
وبلغت واردات الصين من الخام الإيراني 14.61 مليون طن أو 589 ألف و400 برميل يومياً في النصف الأول من العام الحالي بانخفاض 6.1% على أساس سنوي.
وصوت مجلس الامن بالاجماع في (العشرين من تموز 2015) على الاتفاق النووي بين ايران والدول الست الكبرى وتشمل الإجراءات رفع القيود عن بيع النفط والمعاملات المالية بنهاية هذا العام.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram