اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 23 يوليو, 2015: 12:01 ص

أبو ظبيرفع أسعار البنزين المحلية
قال مسؤول في قطاع الطاقة الإماراتي إن أسعار البنزين المحلية قد ترتفع “قليلاً” لدى تحول الحكومة إلى معادلة تسعير جديدة الشهر القادم، لكن تراجعاً متوقعاً في أسعار الديزل سيساعد الاقتصاد.وبحسب رويترز، أعلن و

أبو ظبي
رفع أسعار البنزين المحلية

قال مسؤول في قطاع الطاقة الإماراتي إن أسعار البنزين المحلية قد ترتفع “قليلاً” لدى تحول الحكومة إلى معادلة تسعير جديدة الشهر القادم، لكن تراجعاً متوقعاً في أسعار الديزل سيساعد الاقتصاد.
وبحسب رويترز، أعلن وكيل وزارة الطاقة ورئيس لجنة متابعة أسعار البنزين والديزل الجديدة مطر النيادي أن أسعار البنزين "قد ترتفع قليلاً لأنها أقل من الأسعار العالمية".
وأضاف "البنزين يستخدم في الإمارات للنقل الخاص ونظرا لارتفاع الأجور بالفعل في البلاد فلا نتوقع أن يكون للزيادة الطفيفة أثر كبير على دخل الناس"، مرجحاً تراجع أسعار الديزل بادئ الأمر على الأقل.
وقال "الاقتصاد عموما أكثر ارتباطا بسعر الديزل، ومن المتوقع أن يحدث تراجع في سعر الديزل وهو ما سيكون له أثر إيجابي على أسعار السلع وسيجعلها أكثر تنافسية".

 

القاهرة
حفر آبار جديدة

أكد رئيس الشركة العامة للبترول المصرية طاهر الزفزاف، أن الشركة حققت خلال تنفيذ برامج العمل في النشاط الاستكشافي والتنموي في منطقتي الصحراء الشرقية والغربية خلال العام 2014/2015، 3 اكتشافات بترولية جديدة في مناطق خليج السويس والصحراء الشرقية والغربية بإجمالي احتياطيات 21.2 مليون برميل زيت و11 مليار قدم مكعب غاز بما ساهم في زيادة المخزون والاحتياطيات المؤكدة. وأضاف أنه تم حفر 3 آبار استكشافية جديدة برية وبحرية للبحث عن البترول والغاز بواقع بئرين في الصحراء الغربية وبئر واحدة في الصحراء الشرقية إلى جانب إنجاز نشاط مكثف لحفر الآبار التنموية بمعدل 16 بئرا خلال العام منها 10 آبار برية وبحرية في الصحراء الشرقية و6 آبار برية في الصحراء الغربية بنسبة نجاح 100%، مشيراً إلى أن إنتاج الشركة بلغ خلال العام نحو 46,7 ألف برميل مكافئ يوميا من الزيت الخام والغاز والمتكثفات.

 

لندن
تخفيض دعم الطاقة المتجددة

تتجه الحكومة البريطانية لكبح التكاليف المتصاعدة لدعم توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة الذي قالت إنه قد يرفع فواتير الاستهلاك المنزلي، وتشمل الخطة إنهاء دعم مشاريع الطاقة الشمسية الصغيرة قبل عام من الموعد المقرر وتغيير طريقة تأهيل مشاريع الطاقة المتجددة للمدفوعات وتعديل دعم محطات طاقة الكتلة الحيوية.
وتأتي المقترحات بعد شهر فحسب من قول الحكومة إنها ستلغي الدعم الجديد لمزارع طاقة الرياح البرية من ابريل/ نيسان القادم، وقالت أمبر رود وزيرة الطاقة وتغير المناخ لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “لا يمكن أن نقبل بوضع يملك فيه القطاع شيكا مفتوحا تسدد قيمته من فواتير الناس.”
وتظهر الأرقام الصادرة عن وزارة الطاقة وتغير المناخ أن تكلفة دعم الطاقة المتجددة قد تصل إلى 9.1 مليار جنيه استرليني (14 مليار دولار) سنويا بحلول السنة الضريبية 2020-2021 مقارنة مع ميزانية مقترحة قدرها 7.6 مليار جنيه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram