اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > أمين: طائرتا أف 16حلقتا في أجواء كردستان ولم تسلم للإقليم

أمين: طائرتا أف 16حلقتا في أجواء كردستان ولم تسلم للإقليم

نشر في: 26 يوليو, 2015: 12:01 ص

نفى قائد القوة الجوية انور حمة امين، الجمعة، ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن تسليم اقليم كردستان طائرتين من طراز اف 16، وفيما بيّن ان الخبر عار عن الصحة والطائرات حلقت في اجواء الاقليم مثلما تحلق في اجواء بغداد والجنوب ايضا، اكد ان مسألة تعويض الطائر

نفى قائد القوة الجوية انور حمة امين، الجمعة، ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن تسليم اقليم كردستان طائرتين من طراز اف 16، وفيما بيّن ان الخبر عار عن الصحة والطائرات حلقت في اجواء الاقليم مثلما تحلق في اجواء بغداد والجنوب ايضا، اكد ان مسألة تعويض الطائرة التي تحطمت في واشنطن ستتضح بعد التحقيق بشان سقوطها.

وقال قائد القوة الجوية انور حمه امين في حديث الى (المدى برس)، إن" ما جاء عبر بعض وسائل الإعلام عن خبر تسلم اقليم كردستان طائرتين من طراز أف-16 عار عن الصحة ولا وجود لمثل هكذا امر".
واضاف امين ان "الاعلام يجب ان ينقل الحقيقة خاصة ونحن في وقت نعيش فيه ظرفا صعبا، بسبب الحرب التي نمر بها"، لافتا الى أن "ماحدث هو عمل روتيني لتحليق الطائرات في اجواء اقليم كردستان وفي اجواء بغداد وستحلق قريبا في اجواء المحافظات الجنوبية ككربلاء وغيرها".
وتابع امين ان "هذه الطائرات هي ملك الشعب والقوات المسلحة العراقية وما نقله البعض عني بخصوص أن هاتين الطائرتين هي من حصة الاقليم، كلام غير صحيح ولم اصرح به"، مبينا ان الطائرات ستشارك قريبا في المعارك وطلعاتها استطلاعية".
وأوضح امين أن "الطائرات مسلحة وجاهزة ونحن في طور الاستطلاع ومتى ما يكتمل هذا الاستطلاع ستشارك في الحرب على (داعش) .
وبيّن امين ان "تحقيقا سيجري بشأن تحطم طائرة أف 16 ومقتل طيارها الخاص في الولايات المتحدة وبعد معرفة نتائجه سيتم معرفة، فيما اذا كان الاميركان سيعوضونا بديلاً عنها ام لا".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram