اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 27 يوليو, 2015: 12:01 ص

الرياض70 % من الإناث خارج قوة العمل
أكدت وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية، أن الإناث السعوديات يُشكلن 70% من إجمالي السكان السعوديين ممن هم خارج قوة العمل، في حين يشكل الذكور النسبة المتبقية والبالغة 30%، مبينة أن غالبية السكان السعوديين يقعون خارج

الرياض
70 % من الإناث خارج قوة العمل

أكدت وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية، أن الإناث السعوديات يُشكلن 70% من إجمالي السكان السعوديين ممن هم خارج قوة العمل، في حين يشكل الذكور النسبة المتبقية والبالغة 30%، مبينة أن غالبية السكان السعوديين يقعون خارج قوة العمل ضمن فئة الحاصلين على تعليم دون الثانوي بنسبة 58%، بينما يأتي في المرتبة الثانية الحاصلون على الثانوية أو ما يعادلها بنسبة 36%.
ووفقاً لبيانات الوزارة فقد تراجع معدل النمو السنوي للخارجين من قوة العمل للحاصلين على التعليم الجامعي فما فوق بنسبة 6%، في حين بلغ معدل النمو للسكان السعوديين خارج قوة العمل 1% في عام 2014، مشيرة إلى إن أكثر من 7.967 ملايين سعودي في سن العمل هم خارج سوق العمل.

 

القاهرة
زيادة أعداد السائحين الوافدين بنسبة 16.5 %

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العـامة والإحصاء المصري أمس الأحد، النشرة الشهرية لإحصاءات السياحة لشهر أيار 2015. وأشار الجهاز إلى أن إجمالي عدد السائحين القادمين من كافة دول العالم بلغ 894.6 ألف سائح خلال شهر أيار 2015 مقابل 768.2 ألف سائح خلال شهر أيار 2014 بنسبة زيادة قدرها 16.5%. وسجلت أوروبا الشرقية أكثر المناطق إيفاداً للسائحين خلال شهر أيار 2015 بنسبة 43.9% وكانت روسيا الاتحادية أكثر الدول إيفادا بنسبة 73.3% من إجمالي السائحين القادمين من أوروبا الشرقية، يليها أوروبا الغربية بنسبة 30.7% وكانت المانيا أكثر الدول إيفادا بنسبة 33.4% من إجمــالي السائحين القادمين من أوروبا الغربية، ثم الشرق الأوسط بنسبة 13.4% وكانت السعودية أكثر الدول إيفادا بنسبة 29.3% من إجمالي السائحين القادمين من الشرق الأوسط كما بلغ عدد السائحين القادمين من باقي دول العالم "أفريقيا - أسيا- أمريكا" نسبة 12.0%.

 

طهران
29 مليار دولار الموجودات المجمدة في الخارج

اعلن حاكم المصرف المركزي الايراني ولي الله سيف أمس الاحد ان الموجودات الايرانية المجمدة في الخارج تبلغ 29 مليار دولار وليس 100 مليار كما اعلنت الولايات المتحدة, واوضح سيف ان "23 مليار دولار هي موارد من عائدات المصرف المركزي و6 مليارات تقريبا هي للحكومة اي ما مجمله 29 مليارا دولار". وهذا الرقم اقل بكثير من التقديرات التي صدرت عن الولايات المتحدة بان الموجودات الايرانية المجمدة بسبب العقوبات الدولية على برنامجها النووي تتراوح بين 100 و150 مليار دولار. واوضح سيف ان "رقم 100 مليار كان يشمل 35 مليار دولار تعود الى مشاريع نفطية و22 مليار اودعت بمثابة ضمانات في الصين". ومنذ التوصل الى اتفاق تمهيدي في تشرين الثاني 2013، حصلت ايران على 10 مليارات دولار من اصولها المجمدة في مصارف اجنبية او من احتياطيها من الذهب المجمد ايضا في الخارج.

 

دكا
منحة بقيمة 15 مليون دولار من البنك الدولي

وقع البنك الدولي على اتفاقية منحة قيمتها 15 مليون دولار مع بنغلادش لزيادة حصول مناطق ريفية مستهدفة على الطاقة النظيفة.وقال بيان من البنك أن من المتوقع أن تُفيد هذه المنحة 1.1 مليون شخص يعيشون في مناطق فقيرة ونائية ببنغلادش تفتقر حاليا إلى الحصول على الكهرباء من شبكة الكهرباء.
وسيجعل هذا المشروع الطاقة النظيفة متاحة لمنازل أصحاب الدخول المنخفضة دون استخدام شبكة الكهرباء من خلال تقليص تكلفة 225 ألف نظام إنارة منازل بالطاقة الشمسية و2500 وصلة بشبكات كهرباء صغيرة.
وستستهل هذه المنحة الاستثمارات في الري بالطاقة الشمسية لنحو 6600 مزارع مخفضة التأثير المالي والبيئي لمضخات الديزل, وستوفر المنحة أيضا وسائل الطهي النظيف لأكثر من 9850 منزلا من خلال محطات الغاز الحيوي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram