اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > طهران: رفع العقوبات الدولية سيتيح مجالاً أوسع لعمل الشركات الإيرانية في جنوب العراق

طهران: رفع العقوبات الدولية سيتيح مجالاً أوسع لعمل الشركات الإيرانية في جنوب العراق

نشر في: 29 يوليو, 2015: 12:01 ص

أكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، يوم أمس الثلاثاء، ان الاتفاق النووي الايراني سينعكس ايجاباً على القطاعات الاقتصادية وعمل الشركات الايرانية في المحافظة، في حين بيّن القنصل الايراني في البصرة ان رفع العقوبات الدولية عن بلاده سيتيح مجالاً اوسع

أكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، يوم أمس الثلاثاء، ان الاتفاق النووي الايراني سينعكس ايجاباً على القطاعات الاقتصادية وعمل الشركات الايرانية في المحافظة، في حين بيّن القنصل الايراني في البصرة ان رفع العقوبات الدولية عن بلاده سيتيح مجالاً اوسع لعمل الشركات الايرانية في محافظات ميسان وذي قار والبصرة.

وقال الناصري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع القنصل الايراني في البصرة حميد رضا مختص ابادي، بمبنى محافظة ذي قار وحضرته (المدى برس)، إن" اللقاء مع القنصل الايراني والوفد المرافق له تطرق لجملة من القضايا الاقتصادية والامنية وكذلك تم استعراض الموقف الايراني الداعم للعراق في معركته مع الارهاب"، مبيناً "حرص ادارة المحافظة على تطوير علاقات التعاون مع الجانب الايراني في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والدينية كافة".
وتوقع محافظ ذي قار ان "تشهد مرحلة ما بعد الاتفاق النووي ورفع العقوبات الدولية عن ايران تطوراً كبيراً في حجم التبادل التجاري والاقتصادي وعمل الشركات الاستثمارية والانشائية في المحافظة"، مشيراً الى ان "الاتفاق النووي سيعمل على تطوير عمل الشركات الايرانية وهو يمثل انطلاقة جديدة للشركات الايرانية ويفتح آفاقاً مستقبلية واسعة".
من جانبه قال القنصل الايراني في البصرة حميد رضا مختص ابادي إن "العلاقات بين العراق وايران قوية لكننا نشعر انها لم تصل الى المستوى الذي نتمناه ونعمل على تطويرها نحو الافضل".
واضاف أن الهدف من الزيارة هو تعزيز العلاقات الاقتصادية وتطوير عمل الشركات الايرانية وتوسيع حجم مشاركتها في تنفيذ مشاريع المحافظة والعراق بصورة عامة".
وتابع القنصل الايراني ان "رفع الحصار الاقتصادي سيسهم في معالجة الكثير من المشاكل والمعوقات التي كانت تعيق تطوير العلاقات الاقتصادية، وهذا ما يتيح مجالات اوسع لتطوير عمل الشركات الايرانية ولاسيما في محافظات جنوب العراق (ذي قار والبصرة وميسان).
ولفت ابادي الى أن "المحافظات المذكورة تمتلك امكانيات اقتصادية كبيرة وواسعة في القطاعات الزراعية والنفطية والسياحة، وان الافق المستقبلي للعمل فيها سيكون جيداً".
وكان القنصل الايراني والوفد المرافق له قد زار محافظة ذي قار صباح أمس الثلاثاء، والتقى محافظ ذي قار بحضور المعاون الفني لمحافظ ذي قار وعدد من مستشاري المحافظ.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram