اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > النفط يتراجع لليوم 6 على التوالي مسجلا أطول موجة هبوط خلال عام

النفط يتراجع لليوم 6 على التوالي مسجلا أطول موجة هبوط خلال عام

نشر في: 30 يوليو, 2015: 12:01 ص

 
هبطت أسعار النفط أمس الأربعاء في أطول موجة من الخسائر اليومية في عام مع تفاقم تخمة المعروض العالمي الذي طغى على الدعم المحتمل للخام من انخفاض الدولار والنزول المتوقع لمخزونات الخام الأميركية.وأنتجت الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبتر

 

هبطت أسعار النفط أمس الأربعاء في أطول موجة من الخسائر اليومية في عام مع تفاقم تخمة المعروض العالمي الذي طغى على الدعم المحتمل للخام من انخفاض الدولار والنزول المتوقع لمخزونات الخام الأميركية.
وأنتجت الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا من النفط فوق حجم الطلب اليومي في الربع الثاني مقارنة مع نحو مليوني برميل يوميا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.
وانخفض سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم شهر أقرب استحقاق 42 سنتا إلى 52.88 دولار للبرميل صباح أمس متجها لتكبد سادس خسائره اليومية على التوالي في أطول موجة هبوط من نوعها منذ تموز 2014.
وبلغ خام برنت أدنى مستوى له في الجلسة عند 52.28 دولار أمس الاول مسجلا أقل سعر له منذ الثاني من شباط بعدما أثار هبوط الأسهم الصينية مخاوف بشأن متانة اقتصاد أكبر مستهلك للسلع الأولية في العالم.
ونزل الخام الأميركي في عقود أيلول 33 سنتا إلى 47.65 دولار للبرميل.
وتعافت أسعار النفط من أدنى مستوياتها في عدة أشهر أمس الأول بعدما أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي انخفاض مخزونات الخام التجارية الأميركية بواقع 1.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي مقابل توقعات محللين بانخفاضها 184 ألف برميل.
غير أن مستوى المخزون البالغ 462 مليون برميل الذي أعلنه معهد البترول الأميركي – مقارنة مع 383 مليونا في بداية العام الحالي – يعكس مدى الوفرة في المعروض الأميركي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram