اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 5 أغسطس, 2015: 12:01 ص

الدوحةإقامة مؤتمر استثماري أكاديمي
ينطلق في قطر مؤتمر المحامين والمحكمين بدول مجلس التعاون الخليجي في نسخته الحادية عشرة تحت شعار "بيئة قانونية استثمارية واعدة"، وذلك خلال الفترة 19-20 كانون الاول2015 بتنظيم من مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون

الدوحة
إقامة مؤتمر استثماري أكاديمي

ينطلق في قطر مؤتمر المحامين والمحكمين بدول مجلس التعاون الخليجي في نسخته الحادية عشرة تحت شعار "بيئة قانونية استثمارية واعدة"، وذلك خلال الفترة 19-20 كانون الاول2015 بتنظيم من مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية "دار القرار" بالتعاون مع جمعية المحامين القطرية وغرفة قطر ومركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم.
ويشكل المؤتمر منتدىً مرموقاً يجمع الأكاديميين والمحامين والمحكمين والخبراء، ويوفر لهم منبراً مفتوحاً وفضاءً أكاديمياً وبحثياً صريحاً وشفافاً لمناقشة العديد من القضايا والموضوعات القانونية والاقتصادية وتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات في مجال قوانين الاستثمار والتحكيم والقانون. وقال الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية "دار القرار" أحمد نجم "يشهد مؤتمر المحامين والمحكمين وعلى مدى سنوات حضورا كبيرا ليس من حيث العدد فقط بل من حيث مستوى التمثيل للوفود المشاركة من دول مجلس التعاون ايضا."

أبو ظبي
لا تأثيرات سلبية على الاستثمارات في اليونان

استبعد نائب كبير المحللين الاقتصاديين في بنك جوليوس باير السويسري في دايفيد كول أن تكون للأزمة المالية في اليونان أية تداعيات سلبية على الاستثمارات الإماراتية في اليونان أو على علاقات التجارة أو الاستثمار التي تربط الإمارات باليونان، وذلك على خلفية الأزمة المالية الخانقة في البلاد، التي سجلت تجارتها مع الإمارات نمواً بنسبة 144% خلال السنوات الست السابقة، ليصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 305,959 ملايين يورو خلال العام الماضي. (1233,07 مليون درهم).
وأضاف كول أن القلق الرئيسي يكمن في استثمارات الإماراتيين المقيمة باليورو التي تقدّر بنحو 50 مليار درهم، مشيراً إلى أن المستثمرين الدوليين في العالم أجمع يبدون مشاعر سلبية تجاه الاستثمار في اليونان، مع أن المؤشرات تدل على أن العملة الأوروبية تظهر تحسناً بالمقارنة مع الولايات المتحدة والصين واليابان.

 

لندن
بيع حصة الحكومة في بنك اوف سكوتلاند

باشرت الحكومة البريطانية بيع حصتها التي تمثل غالبية راس مال مصرف رويال بنك اوف سكوتلاند سعيا لخفض دينها العام واطلاق عملية عودة المصرف الى القطاع الخاص، على ما اعلنت وزارة الخزانة يوم أمس الثلاثاء.
وباعت الحكومة 5,4 بالمئة من راسمال رويال بنك اوف سكوتلاند البالغة 2,1 مليار جنيه استرليني (3,3 مليار دولار او 3 مليارات يورو)، بحسب بيان الوزارة. وقامت الحكومة البريطانية في 2008 عند اشتداد الازمة المالية العالمية بانقاذ المصرف بموجب خطة بقيمة 45,5 مليار جنيه استرليني (نحو 65 مليار يورو بسعر الصرف الحالي) من الاموال العامة.
ولقاء اكبر عملية انقاذ مصرف في العالم حصلت الحكومة البريطانية على نحو 80 بالمئة من راسمال المصرف الذي يتخذ مقرا له في ادنبره. وسجل بنك اوف سكوتلاند منذ ذلك الحين خسائر اجمالية تقارب 50 مليار جنيه استرليني والغى اكثر من 30 الف وظيفة مع ترقب الغاء الاف الوظائف الاخرى لاحقا.

 

ملبورن
بناء سفن حربية وغواصات بـ 65 مليار دولار

قال رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت، يوم أمس الثلاثاء إن أستراليا ستنفق 89 مليار دولار أسترالي (64.9 مليار دولار أميركي) على بناء سفن وغواصات لقواتها البحرية على مدى العشرين عاما القادمة.
وأضاف أبوت أن 40 مليار دولار أسترالي من ذلك المبلغ سيجري تخصيصه لبناء سفن لسلاح البحرية محليا.
وقال إن برنامجين لبناء سفن للبحرية سيجري تقديم موعدهما لضمان بناء محلي مستمر للسفن الحربية.
وأوضح أبوت -الذي يواجه ضغوما من داخل حزبه لضمان ان برنامجا للغواصات بقيمة 50 مليار دولار استرالي سيجري بناؤها محليا- أن هذه الخطوة ستوفر نحو ألف وظيفة. وأبلغ أبوت الصحفيين في أدليد "الشيء الأساس الذي فعلناه اليوم هو ضمان ألا نكتفي ببناء سفينة في أستراليا بل أن يكون لدينا أسطول نبنيه في البلد".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram