اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني يبلغ HDP حاجة الكرد للسلام في تركيا من اجل ضمان المكاسب

بارزاني يبلغ HDP حاجة الكرد للسلام في تركيا من اجل ضمان المكاسب

نشر في: 8 أغسطس, 2015: 12:01 ص

ابلغ رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني وفدا من حزب الشعوب الديمقراطي الكردي في تركيا حاجة الكرد الى السلام من اجل ضمان المكاسب والتقدم اكثر في اطار حقوق الشعب الكردي
جاء ذلك خلال استقبال بارزاني وفدا من حزب الشعوب الديمقراطي “HDP”

ابلغ رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني وفدا من حزب الشعوب الديمقراطي الكردي في تركيا حاجة الكرد الى السلام من اجل ضمان المكاسب والتقدم اكثر في اطار حقوق الشعب الكردي

جاء ذلك خلال استقبال بارزاني وفدا من حزب الشعوب الديمقراطي “HDP” برئاسة النائب في البرلمان التركي عثمان بايدمير
وافاد بيان لرئاسة الاقليم بان رئيس الوفد “شكر في اللقاء الرئيس بارزاني لاهتمامه ودوره في اعادة رفات شهداء شمال كردستان لمنطقتهم الاصلية”.
كما “تقدم بتعازيه الحارة للرئيس بارزاني و لاسر شهداء زاركلي والذين استشهدوا بعد قصف الطيران التركي لها”.
واطلع الوفد بارزاني على “اخر المستجدات السياسية والاسباب التي ادت الى تجدد الاشتباكات بين الجيش التركي وحزب العمال الكردستاني”، مبديا “قلقه من فقدان كافة فرص السلام وتوسع الازمات”، مؤكدا على انهم “لايؤيدون الحرب ويرغبون في استمرار عملية السلام”.
كما اشاد وفد حزب الشعوب الديمقراطي “بدور ومحاولات الرئيس بارزاني في حل المشاكل والتقدم اكثر بعملية السلام وطلبوا من الرئيس الاستمرار في محاولاته للبدء بعملية السلام من جديد”.
بدوره رحب بارزاني بالوفد واكد بان الشعب الكردي قسم بغير ارادته وحارب من اجل هويته القومية ونحتاج اليوم للسلام من اجل ضمان المكاسب والتقدم اكثر بالمسالة الكردية.
وشدد رئيس الاقليم على ان “الخراب والدمار هما نتائج طبيعية ومتوقعة للحروب وايقافها بسرعة سيكون من مصلحة الجميع وهو مطلوب للجميع وعلينا ان نعمل ونتعاون من اجله جميعا”.
وسلط بارزاني “الضوء على دور اقليم كردستان في تقريب الاطراف السياسية في تركيا ومازال مستعدا وجاهزا للمساعدة في عملية السلام بتركيا”.
كما تم ايضا في اللقاء الحديث حول التهديد الذي يطلقه الفكر المتطرف في المنطقة وتاثيره على كردستان بالاضافة الى شجاعة وبسالة الشعب الكردي ضد الاعداء والمحتلين، كما تم التاكيد على وحدة الصف وتعميق روح الاخوة بين الاطراف السياسية الكوردية، وفق البيان.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram