اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الأعرجي يؤكد سعي الحكومة لاستقطاب الشركات الرائدة ويبحث مع شركة كورية إنشاء مصفى ومحطة كهربائية

الأعرجي يؤكد سعي الحكومة لاستقطاب الشركات الرائدة ويبحث مع شركة كورية إنشاء مصفى ومحطة كهربائية

نشر في: 8 أغسطس, 2015: 12:01 ص

أكد نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي سعي الحكومة لجذب الشركات العالمية الرائدة وتشجيع الاستثمار لرفع إنتاج الطاقة الكهربائية، مع شركة (TRAC GROUP) الكورية الجنوبية إنشاء مصفى نفطي ومحطة كهربائية بطريقة الاستثمار، فيما أبدت الشركة رغبتها بالعمل في العرا

أكد نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي سعي الحكومة لجذب الشركات العالمية الرائدة وتشجيع الاستثمار لرفع إنتاج الطاقة الكهربائية، مع شركة (TRAC GROUP) الكورية الجنوبية إنشاء مصفى نفطي ومحطة كهربائية بطريقة الاستثمار، فيما أبدت الشركة رغبتها بالعمل في العراق والمشاركة في إعادة الاعمار.

وقال مكتب نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي في بيان تلقت (المدى برس)، إن "نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، بمكتبه الرسمي في بغداد، وفد شركة (TRAC DEVELOPMENT GROUP) الكورية مُمثلة برئيس مجلس الإدارة جونك مون والوفد المرافق له".
وأضاف البيان، إن "اللقاء بحث إجراءات نصب مجمع متكامل من قبل الشركة المدعومة من قبل الحكومة الكورية والبنوك العالمية، حيث يتكون المجمع من مصفى كبير للنفط ومحطة كهرباء حرارية بأسلوب الاستثمار". ونقل البيان عن الأعرجي قوله، إن "الحكومة ولجنة شؤون الطاقة تسعى لجذب الشركات العالمية الرائدة في قطاع الطاقة لاسيما الشركات الكورية العاملة في هذا القطاع وتشجيع الاستثمار لغرض رفع سقف إنتاج الطاقة الكهربائية والمساهمة بإنشاء مصافٍ لتزويد محطات توليد الكهرباء بالوقود الكافي لديمومة الإنتاج".
وأشار البيان، إلى أن "رئيس مجلس إدارة الشركة أبدى رغبة مجموعة الشركات الكورية للعمل في العراق والدخول بفاعلية في الساحة الاستثمارية العراقية والمشاركة في إعادة إعمار البنى".
يذكر أن احتجاجات طالت العديد من المحافظات من جراء استشراء الفساد وتردي الكهرباء، واستمرار تفاقم أزمة الطاقة من دون حل جذري، برغم الوعود "المغرقة بالتفاؤل"، التي أطلقها العديد من كبار المسؤولين الحكوميين بهذا الشأن، وعلى رأسهم رئيس الحكومة السابق، نوري المالكي، ونائبه لشؤون الطاقة، حسين الشهرستاني، فضلاً عن وزراء الكهرباء جميعاً في الحكومات السابقة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram