اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > البنك المركزي يفتتح مزاده الأسبوعي ببيع أكثر من 283 مليون دولار

البنك المركزي يفتتح مزاده الأسبوعي ببيع أكثر من 283 مليون دولار

نشر في: 10 أغسطس, 2015: 12:01 ص

افتتح البنك المركزي، أمس الأحد، مزاده لبيع العملة الأجنبية ببيع أكثر من 283 مليون دولار.
وذكر بيان للبنك، تلقت "المدى" نسخة منه إن "حجم المبلغ المباع أمس من قبل البنك بسعر المزاد من الدولار بلغ 283 مليون و 937 ألف و 564 دولارا، بسعر صرف 1166 دينارا

افتتح البنك المركزي، أمس الأحد، مزاده لبيع العملة الأجنبية ببيع أكثر من 283 مليون دولار.

وذكر بيان للبنك، تلقت "المدى" نسخة منه إن "حجم المبلغ المباع أمس من قبل البنك بسعر المزاد من الدولار بلغ 283 مليون و 937 ألف و 564 دولارا، بسعر صرف 1166 دينارا مقابل الدولار الواحد، وبمشاركة 19 مصرفا وشركتين للتحويل المالي".
وأشار إلى ان "حجم مبالغ الحوالات والاعتمادات بلغ 245 مليون و837 الف و564 دولارا، فيما كانت الكمية المباعة نقداً 38 مليون و100 ألف دولار".
وأوضح البيان ان "البنك المركزي العراقي يستمر ببيع وشراء الدولار بسعر 1166 دينارا"، مشيرا الى ان "سعر البيع للحوالات 1187 دينار/ دولار بضمنها عمولة البنك المركزي وقدرها 21 دينارا لكل دولار، فيما يبلغ سعر البيع النقدي للدولار 1190 دينار/دولار بضمنها عمولة البنك المركزي وقدرها 24 دينارا لكل دولار".
وكانت اللجنة المالية النيابية اعلنت الأحد الماضي عن انخفاض رصيد البنك من الاحتياطي النقدي نحو 10 مليارات دولار، عادة اياه "بالخطر على الاقتصاد العراقي".
يذكر ان، المحكمة الاتحادية العليا، قد أعلنت في السادس من تموز الماضي، عدم دستورية عدة مواد في قانون موازنة 2015 بينها المادة 50، القاضية بـ"إلزام البنك المركزي بتحديد مبيعاته من العملة الصعبة الدولار في مزاده اليومي بسقف لا يتجاوز 75 مليون دولار يوميا".
فيما عد محافظ البنك المركزي وكالة علي العلاق، قرار المحكمة بانه "جاء وفق الدستور وقانون البنك المركزي وهو يشكل أهمية كبيرة لما له من أثر في تعزيز ودعم استقلالية البنك وابعاده عن التأثير في سياساته وقراراته".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram