اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 12 أغسطس, 2015: 12:01 ص

الرياضسندات خزينة بقيمة 20 مليار ريال
أعلنت وزارة المالية السعودية رسميا إصدار سندات خزينة بقيمة 20 مليار ريال.وحددت العائد على السندات لأجل 5 سنوات 1.92 % ولأجل 7 سنوات 2.34% ولأجل 10 سنوات 2.65%.وأكدت الوزارة أنها بصدد إصدار سندات بآجال وأحجام مخت

الرياض
سندات خزينة بقيمة 20 مليار ريال

أعلنت وزارة المالية السعودية رسميا إصدار سندات خزينة بقيمة 20 مليار ريال.
وحددت العائد على السندات لأجل 5 سنوات 1.92 % ولأجل 7 سنوات 2.34% ولأجل 10 سنوات 2.65%.
وأكدت الوزارة أنها بصدد إصدار سندات بآجال وأحجام مختلفة في الفترة القادمة يتم تحديدها وفقا للمتطلبات التمويلية.
وكانت وزارة المالية قد أصدرت سندات تنمية حكومية بقيمة 15 مليار ريال سعودي في إصدار خاص للمؤسسات العامة، وذلك في شهر حزيران 2015م، كما أن الوزارة بصدد إصدار سندات بآجال وأحجام مختلفة في الفترة القادمة يتم تحديدها وفقًا للمتطلبات التمويلية.
فيما أنهى مؤشر السوق السعودي جلسة أمس الثلاثاء على تراجع بنسبة 0.87% خاسرا 76 نقطة ليصل الى مستويات الـ 8758 نقطة.
من جهته قال المحلل الفني فيصل السوادي ان الاخبار السلبية القادمة من الصين لم يكن لها تأثير يذكر على الاسواق الخليجية بشكل عام وعلى السوق السعودي بشكل خاص.

 

طهران
لن ترفع انتاجها النفطي إلا بعد رفع العقوبات

أعلنت ايران انها لن ترفع انتاجها النفطي الا بعد رفع العقوبات الغربية المفروضة عليها.
ونقل الموقع الالكتروني لوزارة النفط “شانا” عن العضو المنتدب بشركة النفط الوطنية الإيرانية ركن الدين جوادي قوله: “تتوقف أي زيادة في انتاج النفط الايراني على العقوبات ولن يتغير (مستوى) الانتاج إلا بعد رفع العقوبات.”
وتوصلت إيران والقوى العالمية الست لاتفاق نووي تاريخي في 14 تموز يفسح الطريق لتخفيف العقوبات الدولية على طهران وزيادة صادراتها من النفط.
وكان وزير النفط بيجن زنغنة صرح في وقت سابق أن بلاده تهدف لزيادة الانتاج بواقع 500 ألف برميل يوميا في غضون شهرين من تخفيف العقوبات الغربية -التي قلصت صادراتها للنصف- وبواقع مليون برميل يوميا في غضون ستة إلى سبعة أشهر.

 

أثينا
التوصل لاتفاق بعد مباحثات ماراثونية

قال مسؤولون، إن اليونان ودائنيها الدوليين توصلوا إلى اتفاق إنقاذ مالي بعدة مليارات من اليورو أمس الثلاثاء، بعد مباحثات ماراثونية استمرت طوال الليل، ما يعزز الآمال بإمكانية صرف المساعدات في الوقت المناسب من أجل سداد دين كبير يستحق خلال أيام.
وبعد جلسة بدأت بعد ظهر أمس الأول الاثنين واستمرت 23 ساعة، خرج المسؤولون اليونانيون المنهكون في فندق بوسط أثينا ليعلنوا أن الطرفين وافقا على تفاصيل الاتفاق على الرغم من أن مسألتين فرعيتين لم يتم التوصل لاتفاق بشأنهما بعد.
ومن المتوقع أن تصل قيمة الاتفاق إلى 86 مليار يورو "94.75 مليار دولار" في صورة قروض جديدة لسداد ديون اليونان، لكن لم يصدر تأكيد فوري بحجم حزمة الإنقاذ.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram