اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الصناعة تدعو لإنشاء مشاريع صناعية لدعم القطاع الخاص وتحد من استيراد البضائع

الصناعة تدعو لإنشاء مشاريع صناعية لدعم القطاع الخاص وتحد من استيراد البضائع

نشر في: 13 أغسطس, 2015: 12:01 ص

دعا وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي، أمس الاربعاء، الى إنشاء مشاريع صناعية جديدة للسلع التي يحتاجها البلد ودعم القطاع الخاص، وفيما حث على تعزيز الصناعة المحلية والحد من استيراد البضائع، طالب بتقديم افضل الخدمات للصناعيين من اجل الحد من استيرا

دعا وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي، أمس الاربعاء، الى إنشاء مشاريع صناعية جديدة للسلع التي يحتاجها البلد ودعم القطاع الخاص، وفيما حث على تعزيز الصناعة المحلية والحد من استيراد البضائع، طالب بتقديم افضل الخدمات للصناعيين من اجل الحد من استيراد البضائع.

وقال بيان للمركز الإعلامي لوزارة الصناعة والمعادن على هامش زيارة الوزير محمد الدراجي الى المديرية العامة للتنمية الصناعية وتلقت "المدى برس" نسخة منه، إن "من الضروري تحفيز الصناعيين على إنشاء مشاريع صناعية جديدة مع مراعاة اعطاء الاولوية للسلع التي يحتاجها البلد من خلال التنسيق بين المديرية والصناعيين بما يهدف الى تفعيل وتطوير هذا القطاع ووضع الخطط الستراتيجية لدعم القطاع الخاص".
واضاف الدراجي أن "اهمية دور التنمية الصناعية في دعم القطاع الصناعي الخاص من اجل النهوض بالواقع الصناعي للبلد وتهيئة السبل الكفيلة بدعم الصناعيين"، داعياً الى "تطوير القطاع الصناعي من خلال انشاء المشاريع الصناعية ذات التكنولوجيا المتطورة في العراق لتعزيز الصناعة المحلية والحد من استيراد البضائع التي اضعفت اقتصاد البلد عن طريق اخراج العملة الصعبة خارج البلد".
وطالب الدراجي موظفي المديرية بـ "ضرورة تقديم افضل الخدمات للصناعيين وتبسيط الاجراءات الخاصة بتحفيز الصناعيين على انشاء المشاريع الصناعية لرفع نسبة النمو الاقتصادي في البلد وتشغيل الأيدي العاملة".
وكان وزير الصناعة والمعادن، محمد صاحب الدراجي كشف في (8 اب 2015) عن خطة جديدة لتقليص شركات الوزارة من 73 شركة إلى 37، وأكد أن التقليص سيتم من دون تسريح أي موظف في تلك الشركات، وفيما أشار إلى أن الهدف من ذلك هو تقليص إدارات تلك الشركات، ودعا المعنيين بتقديم القروض إلى التعاون مع الجهة المستفيدة لتحديد المشاريع التي ستنفق فيها الأموال.
وكان مجلس الوزراء العراقي دعا، في (25 آذار 2015)، إلى دعم وتشجيع عمليات التصدير، وحث الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة على الاستفادة من المواد "الراكدة" لدى الشركات التابعة لوزارة الصناعة والمعادن.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram