اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > المالية توفر 750 مليار دينار وتؤكد تخصيص جزء منها لتغطية نفقات العقود وأجور العمال

المالية توفر 750 مليار دينار وتؤكد تخصيص جزء منها لتغطية نفقات العقود وأجور العمال

نشر في: 15 أغسطس, 2015: 12:01 ص

اعلنت وزارة المالية، اليوم الخميس، عن توفير اكثر من 700 مليار دينار لغرض دعم متطلبات التنمية، وفيما اشارت الى ان تلك الاموال سيخصص جزء منها للمشاريع المستمرة في الخطة الاستثمارية وتغطية نفقات العقود واجور العمال، اكدت البدء بتوزيعها خلال الاسبوع المق

اعلنت وزارة المالية، اليوم الخميس، عن توفير اكثر من 700 مليار دينار لغرض دعم متطلبات التنمية، وفيما اشارت الى ان تلك الاموال سيخصص جزء منها للمشاريع المستمرة في الخطة الاستثمارية وتغطية نفقات العقود واجور العمال، اكدت البدء بتوزيعها خلال الاسبوع المقبل.

وقالت وزارة المالية، في بيان، حصلت (المدى برس)، على نسخة منه، ان "الوزارة واستجابة لدعم متطلبات التنمية في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد، تمكنت من توفير مبلغ 750 مليار دينار".
واضاف البيان، ان "تلك الاموال ستكون لغرض تأمين متطلبات الوزارات والمحافظات وتنمية الاقاليم والمشاريع المستمرة في الخطة الاستثمارية بما في ذلك تغطية نفقات العقود وأجور العمال".
وأوضحت وزارة المالية أن "المبلغ سيوزع بنسب متساوية بين الجهات المستفيدة"، مؤكدة ان "الصرف سيكون بدءاً من الاسبوع المقبل".
وأدت الأزمة المالية في العراق نتيجة انخفاض أسعار النفط العالمية، الى تخلي الحكومات المحلية عن غالبية المشاريع الخدمية، وتقليص عدد العاملين في قطاع الخدمات والنظافة.
يذكر أن مجلس النواب العراقي أقر، في،(الـ29 من كانون الثاني 2015)، الموازنة المالية للعام الحالي، بـ119 ترليون دينار عراقي وبعجز يبلغ 25 ترليون دينار.
وأعلن صندوق النقد الدولي، في (الخامس من حزيران 2015) عن استعداده منح العراق مساعدة مالية استثنائية تبلغ قيمتها 833 مليون دولار، لمساعدته من التصدي للآثار الاقتصادية المترتبة على حربه مع تنظيم (داعش) وتدهور أسعار النفط في الأسواق العالمية، مبيناً أن الاقتصاد العراقي انكمش بنسبة 2.1 بالمئة في العام 2014 المنصرم "بسبب العنف بشكل أساس"، وأنه "لن يسجل" نمواً أكبر من 0.5 بالمئة العام 2015 الحالي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram