اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > "أوابك" تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على الزيوت ليبلغ 43.9 مليون طن

"أوابك" تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على الزيوت ليبلغ 43.9 مليون طن

نشر في: 16 أغسطس, 2015: 12:01 ص

توقعت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “اوابك” أن يبلغ حجم الطلب العالمي على زيوت التزييت عام 2017 نحو 43.9 مليون طن متري بزيادة تقدر بـ 2.3% سنويا.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية ”كونا” عن ” اوابك ” إن زيادة م

توقعت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “اوابك” أن يبلغ حجم الطلب العالمي على زيوت التزييت عام 2017 نحو 43.9 مليون طن متري بزيادة تقدر بـ 2.3% سنويا.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية ”كونا” عن ” اوابك ” إن زيادة معدلات الطلب على زيوت التزييت ستقودها دول شرق آسيا تليها دول أميركا اللاتينية والشرق الأوسط وافريقيا, متوقعة أن تبقى تلك المعدلات في الدول الأوروبية وأمريكا الشمالية عند مستوياتها الحالية.

وأوضحت أن الدول الأعضاء في ” اوبك ” سجلت زيادة ملحوظة في الطلب على زيوت التزييت مدفوعة بالنهضة الصناعية والاقتصادية فيها ما دفع معظم هذه الدول إلى تطوير وتوسيع صناعة الزيوت والعمل على تأمين احتياجات الطلب المحلي من مختلف الأصناف المتطورة المصنعة محليا وذات الكفاءة العالية.
وأضافت أن تلك الدول تمتلك فرصا واعدة لتعزيز قدرتها التنافسية في هذه الصناعة رغم المنافسة الكبيرة والحادة في الأسواق العالمية نتيجة امتلاكها نفوط الخام ذات خصائص تجعلها من أفضل اللقائم صلاحية لإنتاج زيوت التزييت.
وذكرت أن الدول الصناعية توجهت منذ عقود طويلة نحو صناعة إعادة تكرير – تدوير – زيوت التزييت المستعملة وأجرت الأبحاث العلمية والدراسات المكثفة للتوصل إلى أفضل التقنيات التي تحقق الاستفادة القصوى من المزايا الاقتصادية والبيئية لهذه الصناعة في ظل تنامي الاهتمام العالمي بالمحافظة على الموارد الطبيعية وحماية البيئة من التلوث.
وبينت ” اوبك ” أن تلك الدول عملت على تطوير البنية التشريعية والقوانين المنظمة لها فضلا عن تقديم الدعم المالي والإعفاءات الضريبية وتنظيم الحملات الإعلامية الموجهة لكل شرائح المستهلكين للترويج للفوائد الاقتصادية والبيئية للزيوت المعاد تكريرها.
وأشارت إلى أن العقدين الأخيرين شهدا العديد من معامل إعادة تكرير زيوت التزييت المستعملة سواء عن طريق التعاون بين الشركات الوطنية وشركات النفطية العالمي أو من خلال شركات القطاع الخاص.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram