اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 16 أغسطس, 2015: 12:01 ص

القاهرةطرح أذونات خزانة بـ 8 مليارات جنيه
يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذونات خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ 8 مليارات جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذونات خزانة لأجل 182 يومًا، 3.5 مليار جنيه، وأذونات بقيمة 4.5 مليار

القاهرة
طرح أذونات خزانة بـ 8 مليارات جنيه

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذونات خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ 8 مليارات جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذونات خزانة لأجل 182 يومًا، 3.5 مليار جنيه، وأذونات بقيمة 4.5 مليار جنيه لأجل 357 يومًا. ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة، بنهاية العام المالي الجاري، إلى 240 مليار جنيه، ويتم تمويلها عن طريق طرح البنك المركزي لأذونات وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.

 

طهران
زيادة الصادرات البتروكيماوية بعد رفع العقوبات

توقع مسؤول ايراني كبير ان تزيد ايران صادراتها من البتروكيماويات بما يصل إلى الربع بحلول نهاية عام 2016 بعد رفع العقوبات عنها.
ولا تستهدف العقوبات التي من المقرر أن ترفع خلال الشهور المقبلة قطاع البتروكيماويات تحديدا لكن الصادرات تراجعت منذ فرض قيود على البنوك والشحن في أوائل عام 2012.
من جهته ، قال مدير عام الشركة التجارية للبتروكيماويات مهدي شريفي: "نتوقع أن تزيد صادراتنا من المنتجات البتروكيماوية بما يتراوح بين 20 و25% خلال فترة قصيرة بين عام وعام ونصف العام."
وتابع “مع إزالة القيود على البنوك والتأمين والشحن سيصبح التصدير أسهل وستقل التكاليف.”
وذكرت وكالات ايرانية أن البلاد صدرت منتجات بتروكيماوية بقيمة نحو 14 مليار دولار في 2014 انخفاضا عن صادراتها عام 2011 والتي كانت بقيمة تتجاوز 18 مليار دولار.

 

بكين
انفجار ميناء تيانجين يكلف هيونداي 136 مليون دولار

أعلنت شركة هيونداي لتصنيع السيارات أنها تعرضت لخسائر ضخمة ناجمة عن انفجار وقع في ميناء تيانجين الصيني تقدر قيمتها بـ160 مليار وون "نحو 136 مليون دولار". وقالت الشركة، إنه كانت لديها نحو أربعة آلاف سيارة متوقفة في الميناء في يوم وقوع الكارثة في 12 من الشهر الجاري تعرضت للضرر. وأضاف مسؤول في الشركة أن هناك حاجة إلى وقت طويل لمعرفة مدى خسائر الشركة المادية بشكل دقيق، حيث تعرضت الشركة لهذه الخسائر ولكن يتوقع أن تعوض شركات التأمين كل الخسائر، حسبما أوضح المسؤول.

 

نيروبي
شركة الطيران الكينية على حافة الإفلاس

بلغت قيمة خسائر شركة الطيران الكينية نحو 230 مليون يورو في نهاية هذه السنة المالية التي انتهت في آذار الماضي، لتصبح أسوأ حالة وصلت إليها الشركة الكينية في تاريخها. وكشف كريس كيروبي رئيس الشركة ان الديون ارتفعت لأكثر من مليار يورو بعد ان كانت من الشركات الأكثر أرباحا في العالم، ما يعد صدمة كبيرة للعالم. وتسببت توسعات الشركة - التي كانت تقدم رحلاتها مباشرة الى كمبالا في أوغندا ولاجوس في نيجيريا وجوهانسبرج في جنوب أفريقيا و40 مقصدا آخر في أفريقيا - في هذه الخسائر، كما أدى شراؤها تسع طائرات بوينغ 8-787 ، جنبا إلى جنب تزايد نفقات فرعها الجديد في جامبو جيت الذي أطلقته في عام 2014 والمخصص لمعظم مدن البلاد الى جانب مواجهتها لمنافسة شركة طيران الإمارات وشركة طيران قطر إلى تفاقم أزمة الشركة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram