اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > إيرادات أمانة بغداد تتجاوز الـ27 مليار دينار خلال النصف الأول من 2015

إيرادات أمانة بغداد تتجاوز الـ27 مليار دينار خلال النصف الأول من 2015

نشر في: 17 أغسطس, 2015: 12:01 ص

أعلنت أمانة بغداد، أمس الأحد، أن حجم إيراداتها في النصف الأول من العام الجاري تجاوز التوقعات وبلغ أكثر من 27 مليار دينار، وعدت ذلك تطوراً في عمل قسم الجباية، وفيما أكدت إعداد خطة لجباية المزيد من الأموال خلال الأعوام المقبلة، هددت باتخاذ الإجراءات ال

أعلنت أمانة بغداد، أمس الأحد، أن حجم إيراداتها في النصف الأول من العام الجاري تجاوز التوقعات وبلغ أكثر من 27 مليار دينار، وعدت ذلك تطوراً في عمل قسم الجباية، وفيما أكدت إعداد خطة لجباية المزيد من الأموال خلال الأعوام المقبلة، هددت باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المستأجرين المتأخرين عن السداد.

وقالت أمانة بغداد في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "دائرة عقارات أمانة بغداد حققت خلال النصف الأول من العام إيرادات بلغت 27 ملياراً و602 مليون دينار عن إيجار الأملاك والعقارات التابعة لها من محال وأكشاك وأسواق ومرائب وبنايات ومطاعم وأماكن ترفيهية وسياحية وغيرها للعام الجاري"، مبينة أن "تلك الإيرادات تجاوزت التوقعات والسقوف المحددة لها".
وعدت الأمانة، "ذلك تطوراً في عمل قسم الجباية ودليلاً على وجود تنافس كبير بين الراغبين باستئجار بعض الأملاك لأهميتها ما يساعد في ارتفاع بدل إيجارها"، مؤكدة "إعداد خطة لجباية المزيد من الأموال خلال الأعوام المقبلة وتنفيذ الإجراءات الكفيلة بتعزيز الموازنة التشغيلية من خلال تعظيم الموارد المالية وتنشيط الجباية للرسوم والغرامات وأجور الخدمات وعرض المواقع التي تؤمن وفرة مالية".
ودعت الأمانة، "المستأجرين لأملاكها إلى تسديد المبالغ التي بذمتهم للعام الجاري والأعوام الماضية"، مهددة "باتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم بحسب قانون تحصيل الديون الحكومية رقم (56) لسنة (1977) في حال عدم الاستجابة".
ويشكو العراق من ضعف إيراداته المالية بسبب تراجع اسعار النفط وزيادة مصروفاته التي جاء الجانب العسكري على رأسها، مما جعل الحكومة تلجأ الى التقشف كأحد الحلول التي اتخذتها لمواجهة الوضع الاقتصادي للبلاد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram