اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 17 أغسطس, 2015: 12:01 ص

أبو ظبيشركة “ارابتك” تخسر نحو مليار درهم
عمقت شركة “ارابتك” الإماراتية من خسائرها خلال الربع الثاني من 2015 بعد ان حققت خسائر بقيمة 718.3 مليون درهم إماراتي مقارنة بصافي ارباح 102.4 مليون درهم للفترة ذاتها من العام الماضي، وب

أبو ظبي
شركة “ارابتك” تخسر نحو مليار درهم

عمقت شركة “ارابتك” الإماراتية من خسائرها خلال الربع الثاني من 2015 بعد ان حققت خسائر بقيمة 718.3 مليون درهم إماراتي مقارنة بصافي ارباح 102.4 مليون درهم للفترة ذاتها من العام الماضي، وبذلك تكون الخسائر الإجمالية للشركة قد وصلت الى 998.1 مليون درهم خلال النصف الاول من 2015 مقارنة بصافي ربح 240.3 مليون درهم خلال النصف الاول من 2015.
وتراجعت إيرادات الشركة من العمليات المستمرة بنحو 8.1% لتبلغ 1.8 مليار درهم في الربع الثاني مقارنة بالربع الثاني من 2014 وتراجعت ايضا خلال النصف الاول من 2015 بنسبة 4.1% لتبلغ 3.59 مليار درهم مقارنة بالفترة ذاتها من 2014.
واتخذت الشركة مؤخرا إجراءات نوعية لخفض المصاريف العمومية والإدارية فعمدت الى تطبيق برنامج إعادة الهيكلة على نطاق واسع بهدف تحقيق أعلى المستويات من الكفاءة التشغيلية.

 

الرياض
تعقيدات تواجه مشاريع الاسكان

رفعت البنوك السعودية الدفعة المالية لشراء العقار في البلاد الى 30 بالمئة ما سبب عقبة أمام المواطنين في الحصول على عقار خاص الى درجة كبيرة.
وبحسب الخبراء فان ارباح البنوك تصل إلى نصف قيمة القرض، آملين من مؤسسة النقد العربي السعودي إعادة النظر في ذلك لكي تطبق أول عمليات الحلول على أرض الواقع.
ورغم الجهود التي تبذلها وزارة الاسكان السعودية في توفير السكن للمواطنين ووضع الحلول العاجلة بما يحقق سرعة تنفيذ مشاريع الإسكان، الا أن بعض الشروط والتعقيدات تعطلهم عن حركة الإنشاء السريع والتصاريح والفرز والإفراغ وغيرها من العقبات التي تقف أمام المطور.

 

بكين
صندوق النقد الدولي يملي شروطه على البلاد

تحاول الصين العمل على تنفيذ اشتراطات صندوق النقد الدولي, لانضمام عملتها الى سلة الاحتياطي . حيث تسعى الى تحرير اقوى لعملتها , سعيا لتنفيذ الاشتراطات التي تحددها المؤسسة الدولية و فقد اليوان اكثر من 4.8% من قيمته في الاسواق العالمية في الاسبوع الماضي.
وفاجأ البنك المركزي الصيني الأسواق العالمية بخفض قيمة اليوان نحو اثنين بالمئة في 11 آب ووصف الخطوة بأنها تأتي في إطار اصلاحات تحرير السوق ولكن البعض اعتبرها بداية لخفض قيمة العملة على المدى الطويل لتحفيز الصادرات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram