اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > الشيوعي الكردستاني: رئاسة البرلمان جعلت من الشعب مهزلة

الشيوعي الكردستاني: رئاسة البرلمان جعلت من الشعب مهزلة

نشر في: 22 أغسطس, 2015: 12:01 ص

وجه رئيس كتلة الحزب الشيوعي في برلمان كردستان، الاربعاء، انتقادات لاذعة الى بعض البرلمانيين الذين دعوا الى انعقاد الجلسة الطارئة لمجلس النواب، واصفاً أياهم بـ"المراهقين السياسيين"، فيما اكد ان رئاسة البرلمان جعلت من الشعب "مهزلة".
وقال رئيس الكتلة،

وجه رئيس كتلة الحزب الشيوعي في برلمان كردستان، الاربعاء، انتقادات لاذعة الى بعض البرلمانيين الذين دعوا الى انعقاد الجلسة الطارئة لمجلس النواب، واصفاً أياهم بـ"المراهقين السياسيين"، فيما اكد ان رئاسة البرلمان جعلت من الشعب "مهزلة".

وقال رئيس الكتلة، ابو كاروان، في مؤتمر صحفي عقد في مبنى برلمان كردستان، وحضره عدد من وسائل الاعلام من بينها (المدى برس)، ان "الاجتماع الذي جمع الكتل السياسية ورئاسة البرلمان تم الاتفاق على توجيه طلب موقع وجه لرئاسة البرلمان يطالب بتأجيل الجلسة الطارئة للمجلس"، مبيناً ان "الجميع فوجئ بجرس البرلمان يقرع ايذانا ببدء الاجتماع".
واضاف ابو كاروان، أن "الاطراف السياسية طالبوا بتأجيل الاجتماع الطارئ للبرلمان الكردستاني، الذي دعت اليه ، الا ان المراهقين السياسيين يضخمون المشكلات". واشار ابو كاروان، الى ان "رئاسة البرلمان جعلت من الشعب مهزلة".
وكانت الأحزاب الكردية الخمسة طالبت، الأربعاء الماضي، بتأجيل جلسة البرلمان غير الاعتيادية الى يوم الأحد (غداً)، فيما اكد سكرتير برلمان كردستان فخر الدين قادر، انه لا يوجد أي سبب للتأجيل، وأكدت اللجنة القانونية أن البرلمان لم يتسلم حتى الآن طلباً رسمياً بتأجيل الجلسة.
فيما قرر برلمان إقليم كردستان العراق، الأربعاء، تأجيل جلسته "الطارئة" حول مشروع رئاسة إقليم كردستان التي كان من المقرر عقدها لعدم اكتمال النصاب القانوني، فيما اكد انه سيتم تحديد جلسة جديدة في يوم آخر.
وأعلنت الأحزاب الكردية الخمسة، الثلاثاء (الـ18 من آب 2015)، اتفاقها على تأجيل جلسة البرلمان، لمناقشة موضوع رئاسة الإقليم، فيما عزت السبب إلى "حاجتها" لمزيد من الوقت والمشاورات بشأن الموضوع.
واعلن ديوان رئاسة اقليم كردستان، الثلاثاء (الـ19من آب 2015)، أن اجتماع رئاسة الاقليم مع الاطراف السياسية سيعقد كمرحلة اولى، فيما أكد أن المرحلة الثانية من الاجتماع ستعقد لاحقاً مع الاطراف السياسية خارج الحكومة والبرلمان. وكان الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية السابق جلال الطالباني أعلن، الثلاثاء،(18 آب 2015)، تأجيل الاجتماع بين الأحزاب الرئيسة الخمسة في اقليم كردستان، لبحث حل توافقي لأزمة الرئاسة إلى الأربعاء الماضي، فيما لم يكشف عن أسباب التأجيل.
وكانت اللجنة القانونية في برلمان كردستان أكدت، يوم الاثنين (الـ17 من اب 2015)، أن قرار مجلس الشورى بشأن بقاء رئيس الإقليم، مسعود بارزاني، في منصبه وبكامل صلاحياته "غير ملزم" للبرلمان، كونه صاحب الصفة "التشريعية الأعلى" في الإقليم، مبيناً أن وظيفة مجلس الشورى "تفسيرية قضائية" تتيح له حل نزاعات السلطة التنفيذية.
وكان مجلس الشورى في إقليم كردستان قرر، يوم الاثنين (الـ 17 من آب 2015)، بقاء رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني في منصبه وبكامل سلطاته.
يذكر أن مجلس شورى الإقليم، تأسس بحسب القانون رقم 14 والمشرع من قبل المجلس الوطني لكردستان – العراق (برلمان كردستان) في (20/10/2008)، ويرتبط إدارياً بوزير العدل، والهدف من تأسيسه النظر في المنازعات الإدارية، وضمان وحدة التشريع، وتوحيد أسس الصياغة التشريعية.
ويختص المجلس بالتقنين وإبداء الرأي والمشورة في الأمور القانونية والقضاء الإداري في كردستان، ويعد رأيه ملزماً في المسائل التي تعرضها عليه الجهات العليا.
وكانت رئاسة برلمان كردستان أعلنت الاثنين، عن عزمها عقد جلسة "غير اعتيادية" في العاشرة من صباح الأربعاء الماضي (الـ19 من آب 2015 الحالي)، لمناقشة مشروع قرار رئاسة الإقليم.
وكان المتحدث الرسمي عن كتلة الديمقراطي الكردستاني، جعفر امينكي، أن جلسة البرلمان "غير الاعتيادية" التي اعلن عن عقدها الأربعاء الماضي، "غير قانونية" لعدم التوافق بشأنها.
وبشأن ما تردد من توجيه تهديدات اليه اكد ابو كاروان انه لا يحسب لاي تهديد حساب "قشة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram