اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 23 أغسطس, 2015: 12:01 ص

القاهرةاستيراد هواتف محمولة بقيمة مليار جنيه خلال 4 أشهر
كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء في مصر أن إجمالى واردات أجهزة التليفون للأفراد “موبايلات” وصلت إلى مليار و86 مليون جنيه خلال الفترة من كانون الثاني- نيسان لعام 2015، مقا

القاهرة
استيراد هواتف محمولة بقيمة مليار جنيه خلال 4 أشهر

كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء في مصر أن إجمالى واردات أجهزة التليفون للأفراد “موبايلات” وصلت إلى مليار و86 مليون جنيه خلال الفترة من كانون الثاني- نيسان لعام 2015، مقارنة بـ 1.4 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة لعام 2014، بانخفاض قدره 325 مليون جنيه.
وأضاف “الإحصاء”، فى تقريره الشهري حول بيانات التجارة الخارجية، أن إجمالي واردات الموبايلات خلال شهر كانون الثاني لعام 2015 بلغت 289 مليون جنيه مقابل 383 مليون جنيه خلال نفس الشهر للعام الماضى، وبلغ خلال شهر شباط 375 مليون جنيه مقابل 274 مليون، وخلال شهر آذار بلغ 226 مليون جنيه مقابل 479 مليون جنيه، وبلغ خلال شهر نيسان 193 مليون جنيه مقابل 274 مليون جنيه خلال نفس الشهر لعام 2014.

 

بكين
تباطؤ الاقتصاد يهدد العالم بأزمة مالية جديدة

فيما توقعت مصادر في حي المال البريطاني أن تتواصل هزات الاقتصاد الصيني، خلال العام الجاري، التي ربما تتحول تدريجياً إلى أزمة مال جديدة، تسارع عجلة تدهور أسعار النفط في الأسواق العالمية.
ويلاحظ أن الصين ذات أثر كبير في تحريك الطلب على السلع الأولية، خاصة النفط. وتعتبر الصين ثاني أكبر مستورد للنفط بعد الولايات المتحدة، حيث تفوق وارداتها يومياً 6 ملايين برميل، معظمها من خامات المنطقة العربية. ويقدر خبراء طاقة في لندن، أن يقود التباطؤ في نمو الاقتصاد الصيني الذي يأتي مصحوباً بتخمة نفطية تجعل المعروض يفوق الطلب العالمي بحوالى 3 ملايين برميل يومياً، إلى تدحرج أسعار النفط من نوعية خام برنت إلى مستويات أقل من 40 دولاراً خلال شهر أيلول المقبل. والمشكلة التي تواجه الطلب النفطي منذ مدة, أن اضطراب السوق الصيني ينعكس بشكل مباشر على الأسواق الناشئة الأخرى في آسيا، كما يؤثر على معدلات النمو في أميركا التي تعد عملياً منذ النصف الثاني العام الماضي ماكينة الدفع الحقيقية للنمو.

 

الرياض
تعديل نظرة فيتش المستقبلية

عدلت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، النظرة المستقبلية للسعودية إلى سلبية من مستقرة، وأبقت على تصنيفها الائتماني عند الدرجة (AA). وقالت فيتش في بيان صحافي، إن "تعديل النظرة المستقبلية للسعودية إلى سلبية من مستقرة، يرجع إلى توقعات بأن تحدث الصدمات المالية المزدوجة تدهوراً في الوضع المالي للمملكة". وأكدت وكالة التصنيف العالمية أن "انخفاض أسعار النفط وزيادة الإنفاق المصاحب لتولي العاهل السعودي الجديد الملك سلمان بن عبد العزيز، مقاليد الحكم، من المتوقع أن يؤدي إلى ارتفاع عجز الموازنة بالسعودية إلى 14.4% من الناتج المحلي الإجمالي في 2015. وتقول فيتش إن "الاقتصاد السعودي يعتمد اعتماداً كبيراً على النفط، الذي يشكل 90% من الإيرادات المالية، و40% من الناتج المحلي الإجمالي, كما أن إنفاق عائدات النفط هو المحرك الرئيسي للاقتصاد غير النفطي", وأضافت أن "السعودية لديها احتياطيات كبيرة من النفط، كما أن تكاليف الإنتاج منخفضة، مما يجعل قدرتها على الطاقة الإنتاجية كبيرة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram