اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 27 أغسطس, 2015: 12:01 ص

الكويتمقاطعة شعبية للأسماك في الكويت أجبرت مقاطعة شعبية نظمها مواطنون كويتيون على مواقع التواصل الاجتماعي شركات الصيد والتجار على تخفيض أسعار الأسماك المحلية التي ارتفعت خلال الآونة الأخيرة بشكل مبالغ فيه.وانطلقت الحملة على موقع تويتر ذي الشعبية الكب

الكويت
مقاطعة شعبية للأسماك في الكويت
أجبرت مقاطعة شعبية نظمها مواطنون كويتيون على مواقع التواصل الاجتماعي شركات الصيد والتجار على تخفيض أسعار الأسماك المحلية التي ارتفعت خلال الآونة الأخيرة بشكل مبالغ فيه.
وانطلقت الحملة على موقع تويتر ذي الشعبية الكبيرة في الكويت وسرعان ما تجاوبت معها قطاعات واسعة من المواطنين والمقيمين وانتقلت إلى الغالبية العظمى من السكان عبر الرسائل المجانية لتطبيقات الهواتف الذكية مثل واتس آب وفايبر وذلك بعد أن وصل سعر سمك الزبيدي المفضل لدى الكويتيين إلى 15 دينارا (نحو 50 دولارا) للكيلوجرام الواحد.
وفي مؤشر على قوة الحملة تراجع سعر الزبيدي إلى ما دون عشرة دنانير في سوق شرق بالعاصمة الذي يعد أكبر سوق لبيع الأسماك في الكويت حيث تراجعت أعداد رواد السوق واشتكى البائعون من قلة الزبائن وضعف الطلب منذ انطلاق الحملة قبل أيام قليلة.

 

طرابلس
متحدث: شركة نفط ليبية تضخ 220 ألف برميل يومياً
قال متحدث باسم شركة الخليج العربي للنفط (أجوكو) العاملة بشرق ليبيا أمس الأربعاء إن الشركة التي تدير ميناء الحريقة وحقل السرير النفطي تنتج 220 ألف برميل يوميا دون تغيير عن الأسبوع
الماضي.
وقال مسؤول آخر إنه يجري تحميل ناقلة بشحنة من 400 ألف برميل من الخام في ميناء الحريقة أمس الاربعاء في حين تنتظر ناقلة ثانية لتحميلها بشحنة 570 ألف برميل. وقال مسؤول ثالث إن ناقلة متجهة إلى ايطاليا غادرت ميناء البريقة بعد تحميلها بشحنة 600 ألف برميل.

 

طهران
7.8 مليون طن ناتج القمح المحلي
أعلن وزير الزراعة الإيراني أن بلاده لن تستورد قمحاً هذا العام بفضل توريدات مرضية من المزارعين المحليين وموسم حصاد جيد.
وأوضح الوزير علي قنبري في حديث متلفز أن طهران اشترت 7.8 مليون طن من القمح المحلي حتى الآن، متوقعاً أن يتجاوز إجمالي المشتريات 8 ملايين طن.
وأضاف: “بفضل هذه الكمية سيتم تغطية طلب المخابز الإيرانية على قمح الطحين, مبينا أن لدى وزارته مخزونات جيدة من العام الماضي تغطي احتياجات ستة أشهر قادمة”، وأضاف “سنستخدم محصولنا المحلي لتزويد السوق باحتياجاتها من القمح هذا العام ولن نحتاج لاستيراده.”

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram