اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الخام يرتفع مع بقائه قرب أدنى مستوى ومخزونات النفط الأميركية تتراجع

الخام يرتفع مع بقائه قرب أدنى مستوى ومخزونات النفط الأميركية تتراجع

نشر في: 27 أغسطس, 2015: 12:01 ص

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، تراجعا حادا في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي مع تهاوي الواردات في حين زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير رغم انخفاض معدلات التشغيل في مصافي التكرير.
وهبطت مخزونا

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، تراجعا حادا في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي مع تهاوي الواردات في حين زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير رغم انخفاض معدلات التشغيل في مصافي التكرير.
وهبطت مخزونات الخام 5.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 اغسطس/ آب وهو أكبر تراجع لأسبوع واحد منذ يونيو /حزيران ويأتي على عكس توقعات المحللين لزيادة قدرها مليون برميل. وانخفضت واردات الخام الأمريكية 740 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

 

 
وزادت مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 256 ألف برميل في ثاني زيادة اسبوع على التوالي حسبما ذكرت إدارة معلومات الطاقة. ويتأهب تجار النفط لزيادة مطردة في المخزونات على مدى الأشهر المقبلة مع بدء اعمال صيانة موسمية في مصافي التكرير الأمريكية.
وتراجع استهلاك الخام في مصافي التكرير 117 ألف برميل يوميا ليصل إلى أدنى مستوياته منذ أوائل يوليو/ تموز بعد أن بلغ مستويات قياسية مرتفعة تجاوزت 17 مليون برميل يوميا في وقت سابق من أغسطس /آب. ونزل معدل استغلال الطاقة التكريرية 0.6 نقطة مئوية.
وارتفعت مخزونات البنزين 1.7 مليون برميل في حين توقع محللون في استطلاع لرويترز أن تنخفض 1.3 مليون برميل. وشهدت أسعار البنزين طفرة في وقت سابق من الشهر الحالي بعد تعطيلات في مصافي التكرير لكن المخزونات الأمريكية ظلت قرب معدلاتها لهذا الوقت من السنة أو أعلى بقليل.
ووفقاً للبيانات زادت مخزونات نواتج التقطير -التي تشمل الديزل وزيت التدفئة- 1.4 مليون برميل مقارنة مع توقعات لزيادة قدرها مليون برميل.
وتراجعت عقود النفط الامريكي قليلا بعد صدور بيانات ادارة معلومات الطاقة في حين زادت عقود البنزين الخالي من الرصاص خسائرها لتهبط عقود سبتمبر/ ايلول 6.26 سنت أو 4.37 بالمئة الى 1.3760 دولار للجالون.
وفي سياق متصل، ارتفعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة أمس الأربعاء لكنها ظلت قرب أدنى مستوى لها في ستة أعوام ونصف بعد تحرك البنك المركزي الصيني لدعم اقتصاد البلاد المتعثر بينما كبحت المخاوف بشأن تخمة المعروض مكاسب الخام.
وارتدت الأسهم الآسيوية وفي مقدمتها الأسهم الصينية عن الخسائر السابقة نحو الارتفاع رغم استمرار المخاوف بشأن كفاية الإجراءات الصينية لتحقيق الاستقرار لاقتصادها المتعثر أو وقف الانهيار في أسواق الأسهم.
وارتفع خام برنت 25 سنتا إلى 43.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 0641 بتوقيت جرينتش بينما ارتفع الخام الأمريكي تسليم أكتوبر تشرين الأول 26 سنتا إلى 39.57 دولار 
للبرميل.
وانخفضت المخزونات الأمريكية من الخام بمقدار 7.3 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 449.3 مليون برميل مقابل زيادة بمقدار مليون برميل في توقعات المحللين حيث زادت معدلات إنتاج محطات التكرير وفق بيانات معهد البترول الأمريكي التي صدرت أمس الاول الثلاثاء.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram