اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 29 أغسطس, 2015: 12:01 ص

عمانمناقصة لشراء 100 ألف طن من علف الشعير قال تجار إن الأردن طرح مناقصة عالمية لشراء 100 ألف طن من علف الشعير خياري المنشأ. وأضافوا أن الموعد النهائي لتقديم العروض هو الثاني من أيلول. ولم يشتر الأردن في مناقصته السابقة لشراء الشعير الأربعاء، ولا في م

عمان
مناقصة لشراء 100 ألف طن من علف الشعير
قال تجار إن الأردن طرح مناقصة عالمية لشراء 100 ألف طن من علف الشعير خياري المنشأ. وأضافوا أن الموعد النهائي لتقديم العروض هو الثاني من أيلول. ولم يشتر الأردن في مناقصته السابقة لشراء الشعير الأربعاء، ولا في مناقصة لشراء القمح يوم الثلاثاء، وذلك إثر مناقصات حبوب أخرى انتهت دون الشراء فى آب. وقال متعاملون إن الأردن يطلب من التجار القبول بفترة انتظار لدى وصول السفن للقيام بأعمال فحص إضافية على الشحنات، مع احتمال عدم السداد إلا بعد صدور تقرير إضافي لنتائج الفحص، وهو ما يزيد مخاطر الصفقات. واستطردوا أن الشحن في مناقصة الشعير الجديدة لدفعات حجم الواحدة 50 ألف طن بين أول كانون أول 2015 و15 كانون ثاني 2016. ويطرح الأردن مناقصة أخرى لشراء 100 ألف طن من القمح، على أن تقدم العروض فى أول أيلول.

 

طوكيو
انخفاض البطالة واستقرار مؤشر التضخم
أظهرت بيانات حكومية نشرت أمس الجمعة أن أسعار المستهلكين الأساسية في اليابان استقرت في تموز دون تغيير عن مستواها قبل عام في حين تراجع معدل البطالة مقارنة مع الشهر السابق.وجاء مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي -الذي يشمل المنتجات النفطية لكنه يستبعد أسعار الأغذية الطازجة- أعلى من متوسط تقديرات الخبراء الاقتصاديين الذين توقعوا نزوله بنسبة 0.2%.وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الأضيق نطاقا -الذي يستبعد أسعار الأغذية والطاقة ويشبه المؤشر الأساسي المستخدم في الولايات المتحدة- بنسبة 0.6% خلال عام حتى تموز. وأظهرت بيانات منفصلة أن إنفاق المستهلكين انخفض 0.2% في عام حتى تموز مقابل توقعات بارتفاعه 1.3% وهو ما يذكي مخاوف بشأن قوة التعافي الاقتصادي الياباني.

 

لندن
نمو الاقتصاد في الربع الثاني من العام الحالي
أظهرت بيانات رسمية أن الاقتصاد البريطاني نما بوتيرة أسرع في الربع الثاني من 2015 مدعوما بقفزة في الصادرات واستثمارات الشركات.
وأوضح مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا إن الناتج المحلي الإجمالي نما بنسبة 0.7% في الربع الثاني من العام الحالي كالمتوقع ، مؤكدا بذلك القراءة التقديرات الأولية.وعزز صافي التجارة الناتج المحلي الإجمالي بمقدار نقطة مئوية على أساس فصلي وهو أكبر إسهام من التجارة في أربع سنوات مع ارتفاع الصادرات.وارتفعت استثمارات الشركات 2.9% على أساس فصلي مسجلة أعلى وتيرة لها في عام. وستكون هذه أنباء جيدة للحكومة التي تأمل اتساع نطاق التعافي الاقتصادي الذي يعتمد حتى الآن على طلب المستهلكين.
وزاد إنفاق المستهلكين 0.7% على أساس فصلي ليتباطأ قليلا من 0.9% في الربع الأول. ووجدت معنويات المستهلكين دعما في انخفاض التضخم وتدني أسعار الفائدة لمستويات قياسية وارتفاع الاسترليني.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram