اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 31 أغسطس, 2015: 12:01 ص

طهرانإنتاج النفط يرتفع إلى 3 ملايين برميل يومياًنقلت وكالة أنباء وزارة النفط الإيرانية “شانا” عن الرئيس حسن روحاني أن انتاج إيران من النفط الخام وصل إلى 2.9 مليون برميل يوميا بزيادة 200 ألف برميل منذ توليه منصبه عام 2013.ونسبت الوكالة إلى

طهران
إنتاج النفط يرتفع إلى 3 ملايين برميل يومياً
نقلت وكالة أنباء وزارة النفط الإيرانية “شانا” عن الرئيس حسن روحاني أن انتاج إيران من النفط الخام وصل إلى 2.9 مليون برميل يوميا بزيادة 200 ألف برميل منذ توليه منصبه عام 2013.
ونسبت الوكالة إلى روحاني قوله “نجحنا في العامين الماضيين في زيادة انتاجنا من النفط الخام من 2.7 مليون برميل إلى 2.9 مليون برميل.”
وقد تراجع انتاج إيران من النفط بشكل كبير في عام 2012 عندما استهدفت عقوبات دولية جديدة صادرات طهران من الخام، ومن المقرر رفع تلك العقوبات في الأشهر القادمة في إطار الاتفاق النووي الذي توصلت إليه إيران مع القوى العالمية الشهر الماضي.

أثينا
نموّ اقتصادي أكثر من المتوقّع
حقق الاقتصاد اليوناني نمواً الى 0.9% بأكثر من التقديرات الأولية التي كانت متوقعة عند 0.8%، وذلك بفعل ارتفاع الاستهلاك خلال الربع السنوي الثاني، وهي الفترة التي شهدت مفاوضات مكثفة بين رئيس الوزراء “ألكسيس تسيبراس” مع منطقة اليورو للتوصل إلى اتفاق يجنب خروج أثينا من تكتل العملة الموحدة.
وكانت القراءة الأولى قد صدمت المحللين الذين توقعوا نمواً إلى 0.5% في ظل إشارات على إبرام اتفاق إنقاذ بين أثينا والدائنين الدوليين.
وحصلت اليونان أواخر تموز من العام الجاري على قرض عاجل من الاتحاد الاوروبي بقيمة 7 مليارات يورو، لضمان وفائها بالتزاماتها المالية، حتى يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن برنامج الإنقاذ المالي الجديد.

برازيليا
تراجع عن قرار فرض الضرائب
ذكرت صحيفتان برازيليتان أمس الأحد أن رئيسة البرازيل ديلما روسيف تخلت عن فكرة إعادة فرض ضريبة على المعاملات المالية لسد العجز المالي الآخذ في النمو، بعد أن قوبلت بسيل من الانتقادات من داخل ائتلافها الحاكم.
وكانت الحكومة تنوي إعادة فرض ضريبة بنسبة 0.38% على المعاملات المالية لجمع إيرادات نحو 68 مليار ريال، ما يعادل 19 مليار دولار، سنوياً.
وصرح مسؤول حكومي بارز لرويترز أن البرازيل لن تتمكن من تحقيق هدفها الخاص بالمدخرات المالية في عام 2016 ما لم تعد فرض الضريبة التي ألغاها الكونجرس في 2007.
وذكرت الصحفيتان أن العجز المتوقع في العام المقبل سيبلغ 80 مليار ريال في حالة عدم توفير ايرادات إضافية كما ستتقلص المدخرات المالية المستهدفة للعام المالي المقبل وتبلغ 0.7% من اجمالي الناتج المحلي.

واشنطن
75 مليون دولار لتطوير أنظمة إلكترونية
منح وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر كونسورتيوم يضم شركات تكنولوجية وباحثين 75 مليون دولار لتطوير أنظمة إلكترونية مزودة بأجهزة استشعار مرنة بشكل يسمح للجنود بارتدائها أو أن تصبح جزءا من جسم طائرة.
وقال كارتر إن التمويل سيقدم إلى كونسورتيوم فليكس تك ألايانس الذي يضم 162 شركة وجامعة ومجموعات أخرى بينها بوينغ وأبل وجامعة هارفارد.
وسيعمل الكونسورتيوم على تطوير وتصنيع الالكترونيات الهجينة المرنة التي يمكن تطعيمها بأجهزة استشعار وتكون قابلة للطي والثني لكي تكون مناسبة لجعلها جزءا من جسم طائرة أو أي وسيلة أخرى تستخدم فيها.
وسيضيف الكونسورتيوم الذي سيديره معمل الأبحاث التابع للسلاح الجوي الأمريكي 90 مليونا للأموال الاتحادية.
وتقدم حكومات محلية المزيد من المال مما يرفع إجمالي التمويل للكونسورتيوم ومدته خمسة أعوام ليبلغ 171 مليونا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram