اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > استثمار بابل تشكو غياب دور القطاع المصرفي وتؤكد: نواجه مشاكل في المشاريع السكنية

استثمار بابل تشكو غياب دور القطاع المصرفي وتؤكد: نواجه مشاكل في المشاريع السكنية

نشر في: 31 أغسطس, 2015: 12:01 ص

شكت هيئة استثمار محافظة بابل، أمس الأحد، غياب دور القطع المصرفي في دعم وتمويل المشاريع الاستثمارية في المحافظة، ودعت إلى وضع قوانين وأنظمة مصرفية تتلاءم و روح الاستثمار وتمكنه من التقدم، وفيما أكدت وجود مشاكل في المشاريع السكنية بسبب عدم توقيع العقود

شكت هيئة استثمار محافظة بابل، أمس الأحد، غياب دور القطع المصرفي في دعم وتمويل المشاريع الاستثمارية في المحافظة، ودعت إلى وضع قوانين وأنظمة مصرفية تتلاءم و روح الاستثمار وتمكنه من التقدم، وفيما أكدت وجود مشاكل في المشاريع السكنية بسبب عدم توقيع العقود النهائية مع المستثمرين، طالبت مجلس المحافظة بتعيين أصحاب الخبرة والكفاءة في الهيئة لتقديم خدمة أفضل للمحافظة.

وقال رئيس هيئة استثمار بابل نصر حمود في حديث إلى (المدى برس)، إن "محافظة بابل تعد من المحافظات الجاذبة للاستثمار بسبب موقعها الجغرافي وأهميتها التاريخية وما تتوفر فيها من إمكانات وخبرات وكذلك الموارد المتوفرة في الجوانب الزراعية والصناعية والسياحية"، مبيناً أن "الهيئة منحت 82 رخصة استثمارية منذ تأسيسها في العام 2008 وحتى الآن في عدة قطاعات اقتصادية مختلفة منها السكن والصناعة والزراعة ومدن الألعاب والمولات والعمارات الطبية".
وأضاف حمود، أن "العديد من المشاكل رافقت مشاريع السكن بسبب عدم توقيع العقود النهائية مع المستثمرين خاصة تلك التي تعود إلى وزارة المالية بالرغم من أن الهيئة وضعت تلك المشاريع ضمن أولويات عملها"، مشيرا إلى أن "مجمع الكوثر السكني هو أحد تلك المشاريع حيث بلغت نسبة الانجاز فيه 27% وتم سحب العمل من الشركة المنفذة".
وأكد حمود، أن "غياب دور القطاع المصرفي عن الاستثمار أثر بشكل كبير كونه يشكل عامل دعم في تمويل المشاريع"، داعيا الى "وضع القوانين والأنظمة المصرفية لتتلاءم مع روح الاستثمار وتمكنه من التقدم".
وطالب حمود، مجلس المحافظة بـ"السعي لإكمال مجلس إدارة هيئة الاستثمار من خلال تعيين شخصيات ذات خبرة وكفاءة تستطيع تقديم خدمة أفضل للمحافظة"، مؤكدا أن "الهيئة تعمل بشكل حثيث من أجل إعلان منتجع بابل كفرصة استثمارية والموافقة على رخصة استثمارية لإنشاء 85 منزلا لهيئة النزاهة ومناطق للصناعات الإنشائية والغذائية في ناحية الكفل".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram