اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > المركزي يمدّد فترة بيع السندات للمالية ويبيع أكثر من 212 مليون دولار في المزاد

المركزي يمدّد فترة بيع السندات للمالية ويبيع أكثر من 212 مليون دولار في المزاد

نشر في: 31 أغسطس, 2015: 12:01 ص

بلغت مبيعات البنك المركزي، أمس الأحد، في مزاده لبيع العملة الأجنبية أكثر من 212 مليون دولار فيما أعلن تمديد فترة بيع السندات الخاصة لصالح وزارة المالية شهراً واحداً.
وذكر بيان للبنك، تلقت "المدى" نسخة منه إن "حجم المبلغ المباع من قبل البنك بسعر المز

بلغت مبيعات البنك المركزي، أمس الأحد، في مزاده لبيع العملة الأجنبية أكثر من 212 مليون دولار فيما أعلن تمديد فترة بيع السندات الخاصة لصالح وزارة المالية شهراً واحداً.

وذكر بيان للبنك، تلقت "المدى" نسخة منه إن "حجم المبلغ المباع من قبل البنك بسعر المزاد من الدولار بلغ 212 مليوناً و402 ألف و500 دولار، بسعر صرف 1166 دينارا مقابل الدولار الواحد، بمشاركة 25 مصرفا واربع شركات للتحويل المالي".
وأشار إلى ان "حجم مبالغ الحوالات والاعتمادات بلغ 194 مليونا و995 ألفا، و500 دولار، فيما كانت الكمية المباعة نقداً 17 مليونا و407 آلاف دولار".
وأوضح البيان ان "البنك المركزي العراقي يستمر ببيع وشراء الدولار بسعر 1166 دينارا"، مشيرا الى ان "سعر البيع للحوالات 1187 دينار/ دولار بضمنها عمولة البنك المركزي وقدرها 21 دينارا لكل دولار، فيما يبلغ سعر البيع النقدي للدولار 1190 دينار/دولار بضمنها عمولة البنك المركزي وقدرها 24 دينارا لكل دولار".
وفي سياق متصل أعلن البنك المركزي، أمس الأحد، تمديد فترة بيع السندات الخاصة لصالح وزارة المالية شهراً واحداً، فيما أوضح أنه سيبيع السندات بالدينار العراقي بسعر 1095 دينار لكل دولار.
وقال البنك في بيان تلقت "المدى" نسخة منه، "سيتم تمديد البيع بالقيمة الاسمية لسندات التسليم الآجل بعملة الدولار الأمريكي نيابة عن وزارة المالية لتكون من الأول من أيلول المقبل ولغاية 30 من الشهر ذاته"، مبينا أن "الاصدارية ستكون بأربع فئات (2500 و10000 و50000 و100000) دولار أمريكي، وبمبلغ إجمالي قدره مليارا دولار".
وأضاف البنك انه "سيقوم ببيع السندات بالدينار العراقي بسعر 1095 دينارا لكل دولار وتستحق الدفع من قبل وزارة المالية في 28 شباط 2017 على أن تدفع بالدولار وقت الاستحقاق".
يذكر أن البنك المركزي العراقي أصبح مستقلاً بموجب قانونه الصادر في السادس من آذار من العام 2004، كهيئة مستقلة، وهو مسؤول عن الحفاظ على استقرار الأسعار وتنفيذ السياسة النقدية، بما في ذلك سياسات أسعار الصرف ويجري جلسات يومية لبيع وشراء العملات الأجنبية ماعدا العطل الرسمية التي يتوقف بها البنك عن هذه المزادات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"الأبنية متدهورة".. سجون العراق تعاني اكتظاظاً يفوق 300% من الطاقة الاستيعابية

اجتماع هام لديكو لحسم صفقة جديدة لبرشلونة

العمليات المشتركة تكشف تفاصيل هجوم "الفصائل" على قاعدة عين الأسد

السجن 15 سنة بحق مدان أطلق النار على مفرزة أمنية

آفة تتفاقم.. الداخلية تعلن القبض على (31) متسولاً في بغداد

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram