اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > بعد توقّف لنحو شهرين... شركة فرنسية تباشر إنشاء جسر في واسط

بعد توقّف لنحو شهرين... شركة فرنسية تباشر إنشاء جسر في واسط

نشر في: 1 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

أعلنت إدارة محافظة واسط، أمس الاثنين، مباشرة شركة ماتير الفرنسية بإنشاء جسر الجهاد في مدينة الكوت، مركز المحافظة، بعد توقف دام لنحو شهرين بسبب الاجراءات "الفنية "، فيما اكدت أن الجسر سينجز في أقل من اسبوعين، اشارت الى ان الكلفة الكلية للمشروع تبلغ مل

أعلنت إدارة محافظة واسط، أمس الاثنين، مباشرة شركة ماتير الفرنسية بإنشاء جسر الجهاد في مدينة الكوت، مركز المحافظة، بعد توقف دام لنحو شهرين بسبب الاجراءات "الفنية "، فيما اكدت أن الجسر سينجز في أقل من اسبوعين، اشارت الى ان الكلفة الكلية للمشروع تبلغ ملياراً و400 مليون دينار.

وقال النائب الاول لمحافظ واسط عادل حمزة الزركاني، في حديث الى( المدى برس ) إن "شركة ماتير الفرنسية عاودت العمل مجدداً بانشاء جسر الجهاد الذي ينفذ على نهر الدجيلة في مدينة الكوت بعد توقف دام نحو شهرين نتيجة لإجراءات فنية".
وأضاف الزركاني، أن "الشركة بدأت بنصب الهياكل والفضاءات المعلقة وعلى الارجح سيتم الانتهاء من العمل كلياً في فترة تصل الى نحو اسبوعين، حيث أن الشركة تعمل طوال اليوم لتعويض فترة التوقف التي كانت بسبب الإجراءات الفنية المتعلقة بإجراء الفحوصات وتغيير في بعض التصاميم تماشياً مع واقع الحال".
وأشار النائب الأول لمحافظ واسط، أن "المشروع تبلغ كلفته ملياراً و400 مليون دينار ينفذ عن طريق الدفع بالآجل".
وكانت الشركة ذاتها قد فككت في شهر حزيران الماضي، الجسر القديم الذي تم نصبه في مطلع التسعينات من القرن الماضي بعرض ستة أمتار وحينها حددت مدة شهر واحد لإكماله لكن العمل توقف فيه مما سبب ارباكاً للمواطنين الساكنين في الجانب الغربي لمدينة الكوت."
وكان محافظ واسط مالك خلف الوادي أعلن يوم الاربعاء، الموافق ( الاول من نيسان الماضي ) وصول أجزاء كبيرة من جسر حي الجهاد الذي ستنفذه شركة ماتير الفرنسية بعد مضي 48 ساعة على توقيع مذكرة تفاهم معها لتنفيذ أربعة بالدفع الآجل، وفي حين عدّ السرعة بوصول تلك الاجزاء دلالة حسن نية من قبلها ، أوضحت الشركة أن الجسر الحالي أصغر الجسور الاربعة وسيتم الانتهاء من نصبه في أقل من شهرين.
ويربط الجسر الذي سيتم نصبه على نهر الدجيلة في الجانب الغربي لمركز المدينة في الضفة الغربية من النهر مع أحياء العزة والحوراء وصولاً الى مركز المدينة عبر الجسر الخرساني على نهر دجلة.
وينفذ جسر الجهاد بالاعتماد على الهياكل الحديدية المصنعة في فرنسا التي تتميز بكبر الفضاءات وزيادة العمر للمنشأ .
وكانت الحكومة المحلية في واسط وقعت يوم الاثنين الموافق ( 30 آذار 2015 )، مذكرة تفاهم مع شركة ماتير الفرنسية المتخصصة لتنفيذ أربعة جسور حديثة بالدفع الآجل ، فيما عدت تلك الشركة أن تنفيذ الجسور الاربعة سيكون وفق أحدث التصاميم العالمية ويمثل "الخطوة الاولى" لتنفيذ مشاريع مختلفة بالمحافظة سيتم الاتفاق عليها لاحقاً.
وانجزت شركة ماتير الفرنسية جسر الحضارات في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار الذي نفذ على نهر الفرات بطريقة الهياكل الحديدية.
يذكر أن شركة ماتير الفرنسية نفذت جسر الحضارات في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار على نهر الفرات، بطريقة الهياكل الحديدية أيضا الذي تم افتتاحه في (التاسع من نيسان الماضي).

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram