اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 2 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

الكويتلا ضرائب على دخل الأفراد حالياًأكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الكويتي أنس الصالح أن لا نية حالياً لفرض ضرائب على دخل الأفراد، بل إن الاتجاه محصور بإصلاح الضريبة على الشركات وتحديد نسبة واحدة للشركات الوطنية والأجنبية.وقال الصالح في تص

الكويت
لا ضرائب على دخل الأفراد حالياً
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الكويتي أنس الصالح أن لا نية حالياً لفرض ضرائب على دخل الأفراد، بل إن الاتجاه محصور بإصلاح الضريبة على الشركات وتحديد نسبة واحدة للشركات الوطنية والأجنبية.
وقال الصالح في تصريح صحفي إن الضريبة على القيمة المضافة والتي تطبقها الدول الأوروبية والمتقدمة على الاستهلاك والمبيعات تتطلب اتفاقاً ضمن إطار دول مجلس التعاون الخليجي لتطبيقها بشكل موحد بما يتفق مع نصائح المؤسسات الدولية مثل صندوق النقد الدولي.
وأضاف أن “أي توجه في ما يتعلق بالضريبة يتطلب تنسيقا مع النواب في مجلس الامة ليتم إقراره بتشريع”.

 

طوكيو
انفجارات في مصنع جنوب غربي البلاد
شهد مصنع ياباني صباح أمس الثلاثاء انفجارات عدة أدت إلى حريق لم يتسبب بإصابات بحسب ما ذكرت إدارة الإطفاء ووسائل إعلام رسمية.
وتتالت الانفجارات في كيتاكيوشو منذ حوالي الساعة 6.20 صباحاً بالتوقيت المحلي، في الموقع الكيميائي لمجموعة “شينكو الومير”
ونجح العمال في مغادرة الموقع سالمين، بحسب التلفزيون الياباني “ان اتش كي” وتدخلت فرق الاطفاء بـ16 شاحنة صهريج، ونقلت صحيفة “يوميوري” اليابانية عن عامل أن فرناً يحوي ألمنيوم منصهر تشقق، مما سمح للمعدن بالوصول الى الماء وسبب وقوع الانفجارات.
وظهرت في لقطات بثها التلفزيون الياباني سحابة كثيفة من الدخان الابيض تنبعث من الموقع الصناعي.يشار إلى أن مجموعة “شينكو الومير” تنتج بشكل خاص صفائح الألمنيوم.

 

لندن
توقف نمو الوظائف
إنحسرت موجة نمو الوظائف التي استمرت لعامين في المصانع البريطانية خلال الشهر الماضي إذ نما قطاع الصناعات التحويلية بوتيرة أقل مما يشير إلى أن القطاع لن يعزز على الأرجح النمو الاقتصادي بشكل يذكر في هذا الربع من العام.وثمة إشارات متفاوتة لتوقعات الصناعات التحويلية وزاد نمو الطلبيات الجديدة بأسرع وتيرة في خمسة أشهر لكن طلبيات التصدير واصلت التراجع بينما تقلص تراكم الأعمال بأسرع وتيرة منذ آذار2013.
وانخفض مؤشر وظائف مديري المشتريات لأقل من 50 نقطة لأول مرة منذ نيسان 2013 مما يزيد مؤشرات ظهرت في الآونة الأخيرة على أن سوق العمل في بريطانيا تراجع بعد عامين من الأداء القوي. وتراجع الجنيه الاسترليني أمام الدولار واليورو أمس الثلاثاء بعدما زادت قراءة أقل من المتوقع لمعنويات قطاع الأعمال من الجدل بشأن تثبيت بنك انجلترا أسعار الفائدة لفترة أطول.

 

واشنطن
انخفاض الاسهم في التداولات
فتحت الأسهم الأميركية منخفضة أمس بعد بيانات ضعيفة للمصانع الصينية أججت المخاوف من تباطؤ ثاني أكبر اقتصاد
في العالم.
وعمقت الاسهم خسائرها بعد دقائق من بدء الجلسة الى مستويات قريبة من 2% بعد خسائر مماثلة في نهاية جلسة أمس الاول
الاثنين.
وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 307 نقاط بعدما كان بدأ الجلسة متراجعا 200 نقطة، في حين نزل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 36 نقطة أو 1.8% فيما يقلص مؤشر ناسداك المجمع خسائر الافتتاح لتقتصر على 70 نقطة أو 1.4% بعد 30 دقيقة من بدء التداولات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram