اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مجلس ديالى: البنك الدولي خصص 149 مليون دولار لإعادة إعمار ثلاث مناطق محررة

مجلس ديالى: البنك الدولي خصص 149 مليون دولار لإعادة إعمار ثلاث مناطق محررة

نشر في: 2 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

أعلن مجلس ديالى، أمس الثلاثاء، تخصيص البنك الدولي 149 مليون دولار لإعادة إعمار ثلاث مناطق محررة بالمحافظة ، وفيما أقر بوجود خرق أمني في بعض المناطق، أكد قدرة القوات الأمنية السيطرة عليها, معلنا في الوقت عينه إنجاز 75% من اكساء الممر الثالث لشارع رئيس

أعلن مجلس ديالى، أمس الثلاثاء، تخصيص البنك الدولي 149 مليون دولار لإعادة إعمار ثلاث مناطق محررة بالمحافظة ، وفيما أقر بوجود خرق أمني في بعض المناطق، أكد قدرة القوات الأمنية السيطرة عليها, معلنا في الوقت عينه إنجاز 75% من اكساء الممر الثالث لشارع رئيس يربط العاصمة بغداد بمحافظة كركوك. 

وقال رئيس مجلس محافظة ديالى عمر الكرغولي، في حديث إلى (المدى برس)، إن "البنك الدولي قرر شمول ثلاث مناطق في ديالى بقرضه الذي منحه لصندوق إعادة إعمار المناطق المحررة من داعش".
وأضاف الكرغولي، أن "مناطق العظيم والسعدية وجلولاء ستشمل بإعادة الإعمار"، مشيراً إلى أن "149 مليون دولار خصصت لإعادة إعمار البنى التحتية التي دمرها تنظيم داعش في تلك المناطق تمهيداً لعودة النازحين إليها". وبشأن الأوضاع الأمنية في المحافظة، أقر رئيس مجلسها، بـ"وجود خرق في بعض المناطق كخان بني سعد و الحديد و الهويدر"، مستدركاً "لكن ذلك الخرق يمكن السيطرة عليه من قبل القوات الأمنية بتضافر الجهود مع الحكومة المحلية في ديالى". وأكد الكرغولي، أن "شيوخ العشائر بالمحافظة يبذلون جهداً حثيثاً لإنهاء الخلافات العشائرية وإعادة الأهالي المهجرين إلى مناطق سكناهم".
وكانت قيادة شرطة ديالى، أعلنت في (الـ29 من آب 2015 الحالي)، عن استكمال تحرير 30 قرية ضمن سلسلة جبال حمرين، شمال شرق بعقوبة، مبينة اعتقال 20 مطلوباً بتهم إرهابية أو مشتبهاً به.
يذكر أن محافظة ديالى، مركزها مدينة بعقوبة، شهدت سيطرة تنظيم (داعش) والمجاميع المسلحة المتحالفة معه، كجيش النقشبندية، على بعض مناطقها، بعد سيطرته على مدينتي الموصل وتكريت، في العاشر من حزيران 2014 المنصرم، لكن القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنوا من تحرير تلك المناطق.
وفي سياق ذي صلة أعلن مجلس المحافظة، إنجاز 75% من اكساء الممر الثالث لشارع رئيس يربط العاصمة بغداد بمحافظة كركوك، وفيما اشار الى ان المشروع يعد ضمن مشاريع العام 2013، أكد أن الشركة المنفذة تعمل دون استلامها المبالغ المخصصة لها بسبب عدم توفر السيولة النقدية.
وقال رئيس لجنة الاعمار في مجلس محافظة ديالى محمد السعدي في حديث الى (المدى برس)، إن "شركة محلية متخصصة انجزت حوالي 75% من عمليات اكساء (تبليط) الممر الثالث للشارع الرئيس الممتد لمسافة (20 كم) والذي يربط منطقة الغالبية بمدخل قضاء الخالص، غربي بعقوبة".
وأضاف السعدي ان "الشارع الذي تمت المباشرة بأكسائه وتبليطه هو جزء من الشارع الرئيس الذي يربط العاصمة بغداد بمحافظة كركوك والمار عبر قضاء الخالص"، لافتا الى ان "عملية الاكساء رافقها صب الشارع بعد وضع حصيرة تسليح".
واوضح السعدي أن "المشروع من ضمن مشاريع تنمية الاقاليم لعام 2013، وفي حالة انجازه سيسهل من عملية سير المركبات ، ولاسيما انه قد تضرر كثيرا نتيجة الاحمال الثقيلة والتقادم في عملية أكسائه"، مؤكدا أن "الشركة المنفذة للمشروع تسعى جاهدة لإكمال عملها من دون استلامها للمبالغ المخصصة للمشروع كاملة لعدم توفر السيولة النقدية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram