اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 3 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

الكويتغلق موانئ بسبب سوء الأحوال الجويةأغلقت السلطات الكويتية أمس الأربعاء الموانئ الثلاثة المخصصة للسفن والناقلات غير النفطية وهي الشعيبة والشويخ والدوحة بسبب سوء الأحوال الجوية.ونقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” عن مدير العمليات البحري

الكويت
غلق موانئ بسبب سوء الأحوال الجوية
أغلقت السلطات الكويتية أمس الأربعاء الموانئ الثلاثة المخصصة للسفن والناقلات غير النفطية وهي الشعيبة والشويخ والدوحة بسبب سوء الأحوال الجوية.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” عن مدير العمليات البحرية بالتكليف في ميناء الشويخ ذياب العنزي قوله إن حركة الملاحة البحرية في ميناء الشويخ متوقفة إلى حين تحسن الأحوال الجوية وتحسن مستوى الرؤية الأفقية.
وأضاف أن مدى الرؤية الأفقية انخفض إلى أقل من نصف ميل بحري بالإضافة إلى سرعة الرياح التي تجاوزت 15 عقدة بحرية وهو ما يعيق حركة الملاحة من وإلى الميناء، مشيرا إلى أنه مع عودة الحركة سيتم دخول خمس سفن إلى الميناء راسية في منطقة الانتظار مقابل خروج سبع سفن.
وقال مدير إدارة العمليات البحرية بالإنابة في ميناء الشعيبة توفيق شهاب إن مستوى الرؤية في الميناء أقل من نصف ميل بحري. وذكر شهاب أن هناك سفينة واحدة راسية في منطقة الانتظار مقابل سفينة واحدة في منطقة الخروج بانتظار تحسن الأحوال الجوية كي تتمكن من المغادرة.

الرياض
60 مليار ريال ودائع نسائية في البنوك
ارتفع حجم الودائع النسائية في البنوك السعودية الى نحو 60 مليار ريال فيما وصل عدد السجلات التجارية لسيدات الاعمال السعوديات الى 130 ألف سجل تجاري.
هذه الارقام أعلن عنها رئيس مجلس الغرف السعودية عبدالرحمن الزامل في افتتاح “المنتدى الوطني الثاني لسيدات الأعمال” في الرياض الذي ينظمه المجلس لمناقشة الاستثمارات النسائية في المملكة وسبل تنميتها، بمشاركة واسعة من سيدات الأعمال من داخل المملكة وخارجها.
وقال الزامل ان الاستثمارات لديها قواسم مشتركة في الاستفادة من الدعم والحوافز التي تقدمها الدولة ومواجهة الصعوبات، لذا فإننا نواجه تحديات مشتركة تتطلب تعاوناً معرفياً على المستوى المؤسسي.
وتطرق الزامل إلى مبادرة إنشاء المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف السعودية، معرباً عن تطلعه إلى أن يقوم بدور رئيس ومساند لوزارة العمل في فتح فرص عمل مناسبة للمرأة، كما أكد أهمية دور الغرف في فتح فرص عمل للسيدات وعرض الفرص عليهن.

القاهرة
12 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع الصين
قال أحمد عز الدين، رئيس لجنة العلاقات الصينية بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والصين يبلغ 12 مليار دولار، لافتا إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بكين جاءت في الوقت المناسب، حيث تعد الصين أفضل شريك بالمجال الصناعي لمصر يمكن أن تتعاون معه في الفترة الراهنة.
واشار إلى أن المنطقة الصناعية ستكون جاذبة لإقامة مشروعات تكاملية بين الجانبين.
وكشف أحمد عز الدين عن أن نقل شركة "هواوي" مركزها الاقليمي من دبي إلى مصر دلالة هامة على حرصها لتعظيم تواجدها بالسوق الأفريقي، مؤكدا أن المتوقع من الزيارة تفعيل بعض الاتفاقيات التي أبرمتها مصر مع الصين خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادي والتي تصل إلى 26 اتفاقية تعاون بالجانب الاقتصادي، موضحا أن هناك 4 شركات كبرى صينية ترغب في الاستثمار بالمنطقة الصينية بمحور القناة ولكن يظل الغاء بعض الامتيازات الضريبية العائق الوحيد للاستثمار بالمحور الجديد.

بكين
5 مليارات دولار قرض لتطوير صناعة البترول في فنزويلا
وقعت فنزويلا اتفاقا مع الصين تحصل بمقتضاه على قرض بقيمة 5 مليارات دولار لزيادة إنتاجها من النفط الخام وفقا لتصريحات الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الذي تحدث من الصين في بث أذاعه التلفزيون الفنزويلي قائلا, إن القرض يهدف إلى “زيادة إنتاج النفط بطريقة تدريجية في الاشهر المقبلة” ولم يذكر مزيدا من التفاصيل.
ولم تؤكد هوا تشون ينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ما إذا كانت بكين وافقت على القرض بالفعل، وقالت في إفادة صحفية يومية “نعتقد أن تعاون الصين الذي يشمل التعاون المالي مع دول من بينها فنزويلا يتم على أساس تحقيق المنافع المشتركة وسنسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان والأماكن ذات الصلة.”
وأبلغ الرئيس الصيني شي جين بينغ نظيره الفنزويلي أن بكين مستعدة للنظر في مجالات جديدة للتعاون المالي وفقاً لرواية الحكومة الصينية عن اللقاء.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram