اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 5 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

الرياضعدد السعوديات العاملات في القطاع الخاص يقفز لـ 600 % أعلن وزير العمل السعودي د. مفرج الحقباني أن عدد النساء العاملات في القطاع الخاص ارتفع إلى 350 ألف عاملة خلال العام الجاري، مقابل 50 ألفاً في عام 2011 أي بزيادة بلغت نسبتها 600 في المئة.وقال ا

الرياض
عدد السعوديات العاملات في القطاع الخاص يقفز لـ 600 %
أعلن وزير العمل السعودي د. مفرج الحقباني أن عدد النساء العاملات في القطاع الخاص ارتفع إلى 350 ألف عاملة خلال العام الجاري، مقابل 50 ألفاً في عام 2011 أي بزيادة بلغت نسبتها 600 في المئة.
وقال الوزير خلال كلمة ألقاها في اجتماع وزراء العمل والتوظيف في دول مجموعة الـ 20 المنعقد حاليا في العاصمة التركية أنقرة, إن هناك تدابير تم اتخاذها أخيرا أثبتت نجاحاً في دمج مزيد من النساء في سوق العمل، ولا يزال المجال مفتوحاً لزيادة تمكين المرأة السعودية من العمل، وتعزيز مشاركتها في قوى العمل السعودية”، مؤكداً أن تقليص الفجوة في معدل المشاركة في سوق العمل بين الرجل والمرأة في السعودية كان من بين النقاط الأساسية في خطة التوظيف التي تم تقديمها العام الماضي لمجموعة الـ 20 في أستراليا، وتحقيقاً لهذا الهدف عملت وزارة العمل على تنفيذ عدد من المبادرات من بينها تطوير مراكز الرعاية النهارية للأطفال، وتطبيق نظام ساعات العمل المرنة، وزيادة إجازة الأمومة وغيرها من المبادرات التي تشجّع على التوسع في عمل المرأة بالقطاع الخاص.

موسكو
توقّعات باستمرار وفرة معروض النفط
في 2015
توقع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن أسواق النفط ستظل متخمة بالمعروض في 2015، مضيفا أنه يعتبر ما بين 50 و70 دولارا سعرا عادلا لبرميل النفط سلعة التصدير الرئيسية لروسيا.
وكان نوفاك قد قال في حزيران إن تراوح سعر النفط بين 60 و70 دولارا للبرميل مريح للسوق.
كما نقلت وكالة الإعلام الروسية عن نوفاك قوله إن شركة جازبروم ستورد إلى مصر مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا على مدى خمسة أعوام.
من ناحية أخرى، قال الرئيس التنفيذي لشركة روسنفت ايجور سيتشن ان روسيا يمكنها زيادة انتاجها من النفط الخام ليصل الي 700 مليون طن سنويا حوالي 14 مليون برميل يوميا وتصدير 300 مليار متر مكعب من الغاز الى الصين سنويا.
ومتحدثا في المنتدى الاقتصادي الشرقي قال سيتشن ان تكاليف الانتاج في أكبر الحقول النفطية في روسيا أقل من نظيراتها العالمية.
ويعوض ضعف الروبل اسعار النفط المنخفضة لمنتجي النفط الروس.

برلين
الطلبيات الصناعية تهبط في تموز إلى أكثر
من التوقعات
تراجعت الطلبيات الصناعية الألمانية أكثر من المتوقع في تموز بفعل انخفاض الطلب الخارجي، بحسب وزارة الاقتصاد التي أشارت إلى أن ضعف اليورو والتعافي في منطقة اليورو سيدعمان التجارة الخارجية.
وأظهرت البيانات أن طلبيات السلع الألمانية انخفضت 1.4% على أساس شهري في حين أشار متوسط التوقعات في استطلاع لرويترز إلى تراجع نسبته 0.6%. ونزلت الطلبيات التي تلقتها المصانع الألمانية من الخارج بنسبة 5.2% بينما ارتفعت الطلبيات المحلية 4.1%.
وجرى تعديل بيانات الطلبيات في حزيران بالخفض لتظهر زيادة نسبتها 1.8 بالمئة مقارنة مع ارتفاع بنسبة اثنين في المئة في التقديرات الأولية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram