اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > مفوضية الانتخابات تناقش نقل خبراتها لنظيرتها فـي كردستان

مفوضية الانتخابات تناقش نقل خبراتها لنظيرتها فـي كردستان

نشر في: 5 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

التقى مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الاربعاء مع مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات والاستفتاءات في اقليم كردستان.
وذكر بيان لمفوضية الانتخابات العراقية حصلت المدى على نسخة منه ، ان الطرفين ناقشا السبل الكفيلة لدعم مفوضية انتخا

التقى مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الاربعاء مع مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات والاستفتاءات في اقليم كردستان.

وذكر بيان لمفوضية الانتخابات العراقية حصلت المدى على نسخة منه ، ان الطرفين ناقشا السبل الكفيلة لدعم مفوضية انتخابات الاقليم بالخبرة المكتسبة والبرامج والخطط التي تضعها مفوضية الانتخابات من خلال تجربتها الواسعة والكبيرة في الاستحقاقات الانتخابية السابقة وادارتها وتنظيمها مع التأكيد على ضرورة تشكيل لجان فنية من الموظفين الكفوئين في مفوضية الانتخابات لاغراض التدريب واعطاء المشورة لمفوضية الاقليم.
كما ناقش الطرفان الامور الفنية التي تتعلق بسجل الناخبين لاقليم كردستان وبعض الخطط العملياتية والاعلامية.
وبعد الانتهاء من الاجتماع اطلع وفد مفوضية الاقليم على مركز ادخال البيانات وكل مايتعلق بعمله من تقنية الكترونية، والاطلاع على المركز الاعلامي ايضا.
وحضر الاجتماع عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، رئيس المجلس سربست مصطفى رشيد، ونائب رئيس المجلس كاطع الزوبعي، ورئيس الادارة الانتخابية صفاء الموسوي، وعضو المجلس والناطق الرسمي باسم المفوضية مقداد الشريفي، والمفوض كولشان كمال علي، ومن جانب مفوضية الاقليم رئيس المجلس هندرين محمد صالح، ورئيس الادارة الانتخابية واعضاء المجلس.
وفي بيان ثان للمفوضية اعلن عضو مجلس المفوضين ورئيس لجنة مشروع التسجيل والتحقق الالكتروني (البايومتري) وائل الوائلي عن تزايد عدد الناخبين الذين راجعوا مراكز التسجيل البايومتري لغرض تحديث بياناتهم في محافظة واسط.
واضاف الوائلي ان عملية التسجيل مستمرة بفعالية في المحافظة من خلال الفرق الجوالة فضلا عن تعاون مؤسسات الدولة والدوائرالحكومية، حيث بلغ عدد الناخبين المراجعين (430418) بمعدل 60% من الناخبين والعمل مستمر في عمليات التسجيل للناخبين في المحافظة والمحافظات العراقية الاخرى باستثناء المحافظات التي تشهد عمليات عسكرية .
وختم الوائلي حديثه بأن المفوضية وضعت الخطط العملياتية الكفيلة بزيادة عدد المراجعين من خلال العمل المتواصل مع المؤسسات والجامعات والفعاليات الاجتماعية المختلفة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram