اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 6 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

الرياضوزير المالية: سنسعى لإصدار صكوك لتمويل عجز الموازنة
أوضح وزير المالية السعودي إبراهيم العساف ان المملكة كانت مستعدة لتقلبات اسعار النفط وان الامر لم يكن خارج السيطرة ، واضاف العساف ان المملكة تتجه الى اصدار سندات لتمويل عجز الموازنة مع تأجيل ب

الرياض
وزير المالية: سنسعى لإصدار صكوك لتمويل عجز الموازنة

أوضح وزير المالية السعودي إبراهيم العساف ان المملكة كانت مستعدة لتقلبات اسعار النفط وان الامر لم يكن خارج السيطرة ، واضاف العساف ان المملكة تتجه الى اصدار سندات لتمويل عجز الموازنة مع تأجيل بعض المشروعات التي لا تستدعي الحاجة اليها في الوقت الراهن وتخفيض بعض النفقات غير الضرورية.
وشكك خبراء في مجال النفط بمصداقية التقارير التي ظهرت في (2 آب 2015) والتي أكدت عزم السعودية البدء في تخفيض إنتاجها من النفط مع مطلع شهر أيلول الجاري، مشددين على أنه من غير المرجح أن تتخذ السعودية هذه الخطوة من جانب واحد، خاصة أن الرياض طوال السنوات الأربعين الماضية لم تقم بمثل هذه الخطوة، وكان كل تخفيض تقوم به متسق مع قرارات منظمة أوبك.

القاهرة
المركزي يطرح أُذون خزانة بـ7.5 مليار جنيه

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ7.5 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 3 مليارات جنيه، وأذون بقيمة 4.5 مليار جنيه لأجل 273 يومًا.
ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة، بنهاية العام المالي الجاري، إلى 240 مليار جنيه، ويتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزي لأذون وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، عن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.
وطرح المركزي المصري نيابة عن وزارة المالية في الخميس (3 أيلول 2015) أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ7.5 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 182 يومًا، 3 مليارات جنيه، وأذون بقيمة 4.5 مليار جنيه لأجل 364 يومًا.

واشنطن
حثّ الصين على السماح لليوان بالتحرك صعوداً وهبوطاً

قال مسؤول أمريكي إن وزير الخزانة الأمريكي جاك لو أبلغ وزير المالية الصيني لو جي وي "من الضروري أن تسمح الصين لعملتها اليوان بالتحرك صعودا مثلما يتحرك هبوطا وتجنب أي إجراء لخفض قيمته لكسب ميزة تنافسية في التجارة العالمية".
وقال المسؤول في بيان يلخص محادثة بين الوزيرين جرت على هامش اجتماع لوزراء مالية مجموعة العشرين في أنقرة "وزير الخزانة لوجي ذكر أن من الضروري بالنسبة للصين أن تشير إلى أنها سوف تسمح لضغوط السوق بتحريك (اليوان) صعودا وكذلك هبوطا ..
وأنه ينبغي للصين السماح لسعر الصرف لديها بأن يعكس العوامل الأساسية .. وأن تتفادى الاختلالات المستمرة في أسعار الصرف وتمتنع عن خفض قيمة العملة لكسب ميزة تنافسية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram