اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مجلس بغداد: 80 % من مشاريع العاصمة متوقفة

مجلس بغداد: 80 % من مشاريع العاصمة متوقفة

نشر في: 6 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

أكد مجلس محافظة بغداد، أمس السبت، أن قيمة المشاريع المحالة للتنفيذ في العاصمة خلال الدورتين الحالية والسابقة تبلغ أربعة ترليونات دينار، وفيما اشار الى أن قيمة المشاريع الاستثمارية للعام 2015 الحالي تتجاوز الـ919 مليار دينار، أقر بأن نسبة 80% من تلك ا

أكد مجلس محافظة بغداد، أمس السبت، أن قيمة المشاريع المحالة للتنفيذ في العاصمة خلال الدورتين الحالية والسابقة تبلغ أربعة ترليونات دينار، وفيما اشار الى أن قيمة المشاريع الاستثمارية للعام 2015 الحالي تتجاوز الـ919 مليار دينار، أقر بأن نسبة 80% من تلك المشاريع متوقفة بسبب قلة التخصيصات المالية.

وقال رئيس لجنة خدمات أطراف بغداد في مجلس محافظة بغداد علي الهيجل، في حديث إلى (المدى برس)، إن "تكلفة المشاريع في العاصمة خلال الدورتين السابقة والحالية، لحكومة بغداد، تبلغ نحو أربعة ترليونات دينار"، مبينا أن "قيمة المشاريع الاستثمارية ضمن برنامج تنمية الأقاليم للعام 2015 الحالي، تبلغ نحو 919 ملياراً و482 مليون دينار".
وأضاف الهيجل، أن تلك "المشاريع توزعت على قطاعات البلديات والماء والمجاري والطرق والرياضة"، مشيراً الى أن "القطاع الصحي كان له الحظ الأوفر حيث نفذت أربعة مستشفيات قيمتها 433 مليار دينار".
وأوضح رئيس اللجنة، أن "عقود جميع تلك المشاريع وقعت، وبوشر بتنفيذها بنسب إنجاز متفاوتة"، لافتاً إلى أن "اللجنة أعدت تقريراً بتلك المشاريع لإطلاع مجلس المحافظة عليها".
وأكد الهيجل، أن "ما نسبته ثمانين بالمئة من المشاريع التي تم إقرارها خلال الدورة الحالية لحكومة بغداد المحلية، توقفت بسبب عدم توافر التخصيصات المالية".
يشار الى أن مجلس محافظة بغداد، كشف في، (الـ29 من آب 2015)، عن صرف أكثر من ثلاثة تريليونات دينار على تنفيذ المشاريع في العاصمة، وفي حين أكد تلكؤ 50% من تلك المشاريع وأن 10% منها وهمية، بين أن حكومة بغداد تدين للشركات المنفذة بنحو تريليوني دينار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram